TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظة القاهرة تبحث مع وزارة الاتصالات التطوير المؤسسي والتحول الرقمي بها

محافظة القاهرة تبحث مع وزارة الاتصالات التطوير المؤسسي والتحول الرقمي بها
التحول الرقمي

القاهرة – مباشر: أكد خالد عبدالعال محافظ القاهرة، التعاون المستمر بين مؤسسات الدولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال تنفيذ عملية التطوير المؤسسي والتحول الرقمي لديوان عام المحافظة والمديريات التابعة.

وشدد محافظ القاهرة، على أن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتسهيل الإجراءات والمعاملات الحكومية للمواطنين، بالسرعة والجودة ومستوى الكفاءة المناسبة، مع التصدي لكل أوجه الانحرافات أو الفساد في منظومة العمل الحكومي بالمحافظة، وفقاً لبيان صادر اليوم الاثنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده محافظ القاهرة، اليوم، مع غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي لبحث التطوير المؤسسي للمحافظة في إطار استراتيجية مصر الرقمية وجهود وزارة الاتصالات لتهيئة المحافظة والمديريات التابعة لأعمال التحول الرقمي، وضمان استيعاب المنظومة الرقمية وآليات ضمان استدامة تلك الأعمال، وذلك تنفيذاً للمبادرة الرئاسية "مصر الرقمية".

من جهتها، استعرضت نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي خطة تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بديوان عام المحافظة والمديريات التابعة لاسيما الخدمية منها، مؤكدة حرص القيادة السياسية على تطوير الجهاز الإداري للدولة باستخدام تقنيات التحول الرقمي ومفاهيمه بما يساهم في تحسين الأداء الحكومي، ويعظم من رضاء المواطنين.

وأشارت إلى تنفيذ عدد من برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية في مجال أساسيات التحول الرقمي للعاملين بالديوان العام للمحافظة، في إطار مبادرات الثقافة الرقمية التي أطلقتها وزارة الاتصالات.

وأكدت وجود تعاون فعَّال بين الوزارة والمحافظة؛ لتطوير منظومة عمل المحافظة، من خلال تعزيز الثقافة الرقمية ودعم الشمول الرقمي لمواطني المحافظة، بما يساهم في الوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي، معلنة إطلاق مبادرة شباب مصر الرقمية لتأهيل حديثي التخرج للوظائف الرقمية الجديدة.

ترشيحات:

1.65 مليار جنيه أرباح بنك التعمير والإسكان خلال 9 أشهر

الضرائب المصرية: حريصون على تذليل العقبات لإنجاح موسم الإقرارات المقبل

2.3 مليون مصري فقدوا وظائفهم بسبب تداعيات كورونا في فترة الإغلاق