تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرماء" تدشن محطة السويدي الكبرى بتكلفة 400 مليون ريال

"كهرماء" تدشن محطة السويدي الكبرى بتكلفة 400 مليون ريال
المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"

الدوحة – مباشر: أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، اليوم الاثنين، تدشين محطة السويدي سوبر الكبرى، كأول محطة رئيسية بجهد (400/132) كيلو فولت.

وحسب بيان للمؤسسة القطرية يتم تنفيذ المحطة في قلب مدينة الدوحة كجزء لتوسعة شبكة النقل الكهربائي بدولة قطر، وفق أعلى معايير الأمن والسلامة، وبكلفة بلغت الـ 400 مليون ريال.

وتقدر السعة الإجمالية للمحطة بـ 1000 ميجا فولت أمبير، وستقوم بدورها بتغذية 3 مناطق سكنية حيوية هي: (السد، بن محمود، وفريج السودان)، بالإضافة إلى محطات مشاريع الريل، وتعتبر المحطة جزءاً من المرحلة الثالثة عشر لمشروع توسعة شبكة النقل الكهربائي بالدولة.

وقالت عائشة المحمدي رئيس قسم تخطيط شبكات النقل الكهربائي، إن أهمية المحطة الجديدة تكمن في توفير تغذية بديلة لمحطة مترو البدع التي تعد من المحطات الرئيسة في شبكته، وبالتالي زيادة الاعتمادية.

كما تسهم المحطة في تعزيز الدعم لكل من محطات السد 3 وابن محمود 2 حيث تعد هذه المناطق ذات كثافة سكانية عالية، وأحمال مرتفعة، كذلك تتيح إمكانية تدشين محطات أخرى مثل محطة فريق الأمير، وتساعد أيضا في خفض بعض أحمال محطة الوجبة الكبرى ونقلها إلى السويدي الكبرى.

ترشيحات:

تثبيت الرميحي رئيساً تنفيذياً لمجموعة بروة العقارية

تعافي 95.7% من مصابي "كورونا" في دول "التعاون الخليجي

7 مليارات دولار تجارة السعودية ودول الخليج بالربع الثالث من 2020