تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بـ475 مليون دولار.. "الخليج للتأمين" تستحوذ أعمال "أكسا" التأمينية

بـ475 مليون دولار.. "الخليج للتأمين" تستحوذ أعمال "أكسا" التأمينية
صورة تعبيرية لاتفاق بين شركتين
خليج ت
GINS
0.00% 810.00 0.00

الكويت – مباشر: وقعت مجموعة الخليج للتأمين اتفاقية مع شركة أكسا؛ للاستحواذ على أعمالها التأمينية في منطقة الخليج، وكجزء من الصفقة تستحوذ المجموعة أيضاً على حصة مجموعة يوسف بن أحمد كانو في شركة أكسا الخليج، بقيمة إجمالية 474.75 مليون دولار أمريكي.

وحسب بيان الخليج للتأمين لبورصة الكويت اليوم الاثنين، تشمل اتفاقية الاستحواذ على حصة شركة أكسا ومجموعة يوسف بن أحمد كانو في شركات أكسا الخليج بنحو 100%، و18% في أكسا للتأمين التعاوني، فضلاً عن 28.05% من أسهم تأمين أكسا الهلال الأخضر.

وأشار البيان إلى أن شركة أكسا الخليج تمتلك ما نسبته 32% من رأس المال المصدر لشركة أكسا للتأمين التعاوني، وبالتالي فإن الحصة المملوكة للخليج للتأمين ستصبح 50% بشكل مباشر وغير مباشر في أكسا للتأمين التعاوني.

جدير بالذكر أن القيمة الإجمالية للصفقة تبلغ 474.75 مليون دولار أمريكي، علماً بأن، الخليج للتأمين بصدد استكمال استيفاء الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية ذات الصلة في الدول محل الاستحواذ، وهي: الإمارات، والبحرين، وعمان، وقطر، والسعودية.

وكشفت الخليج للتأمين أنه سيتم تضمين الأثر المتوقع لتلك الصفقة بعد تجميع البيانات المالية للشركات محل الاستحواذ ضمن البيانات المالية للمجموعة، فور الانتهاء من استيفاء المتطلبات الرقابية والتنظيمية.

وارتفعت أرباح المجموعة 22.4% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 13.1 مليون دينار، مقارنة بصافي ربح قدره 10.7 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2019.

ترشيحات..

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة

تعافي 95.7% من مصابي "كورونا" في دول "التعاون الخليجي"

وزيرة الأشغال الكويتية تشكل لجنة لبحث أسباب تجمع المياه في بعض المواقع