TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عجمان تسجل 2.4 ألف رخصة اقتصادية جديدة في 10 أشهر بنمو 38%

عجمان تسجل 2.4 ألف رخصة اقتصادية جديدة في 10 أشهر بنمو 38%
الدائرة الاقتصادية لإمارة عجمان

أبوظبي - مباشر: كشف مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، عن تسجيل الدائرة لـ 2374 رخصة جديدة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بنمو 38 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار عبد الله أحمد الحمراني في تصريحات صحيفة، إلى أن عدد الرخص المجددة بلغت 22021 رخصة، بنمو 2 بالمائة، في حين بلغ عدد المعاملات الرقمية التي أنجزتها الدائرة 30 ألف معاملة رقمية.

وحققت الخدمات الرقمية المقدمة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للدائرة والمتاحة 24 ساعة على مدار الأسبوع رضا متعاملين بنسبة 90 بالمائةـ بحسب صحيفة البيان.

ولفت إلى أن نسبة التحول الرقمي للدائرة بلغت 91  بالمائة، وبلغ عدد المستفيدين من برنامج تعزيز نحو 804 مستفيدين منذ إطلاقه، مضيفاً أن الدائرة أطلقت خلال العام الجاري برنامج ريادة لمزاولة الأنشطة الاقتصادية في المنازل، وتم إصدار 116 رخصة للمواطنين في معظم الأنشطة الاقتصادية.

وقال الحمراني، إن حجم النمو الخاص بالرخص الجديدة والمجددة تأثر بجائحة كورونا، والتي كان لها أثر كبير على العالم.

وأكد أن المتابعة الجادة مكنت الدائرة من التخفيف من تأثير الجائحة على اقتصاد الإمارة، وهو ما ظهر جلياً لاحقاً من خلال مؤشرات النمو، سواء في التراخيص الجديدة أو المجددة.

ولفت إلى أن نسبة الزيادة في الرخص المجددة بلغت 2 بالمائة، كما نمت الرخص الجديدة بنسبة بلغت 38 بالمائة، واحتلت الأنشطة التجارية النسبة الأكبر من الزيادة تلتها الأنشطة المهنية ثم الأنشطة الصناعية.

ترشيحات:

"أكسا الهلال الأخضر": "مجموعة أكسا" تقرر بيع أعمالها التأمينية بمنطقة الخليج

"أغذية" تصدر سندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة 450 مليون درهم

إنفوجرافيك.. ثروات مليارديرات العرب تتزايد رغم انتشار"كورونا"