TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" و"جافزا" تحفزان نمو أعمال الشركات اليابانية بالإمارات

"موانئ دبي" و"جافزا" تحفزان نمو أعمال الشركات اليابانية بالإمارات
موانئ دبي العالمية

دبي - مباشر: نظمت موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، بالتعاون مع المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، ندوة افتراضية للشركات اليابانية العاملة في دولة الإمارات تحت رعاية كل من القنصلية العامة لليابان في دبي، ومجلس الأعمال الياباني، وهيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو دبي). 

وتم تسليط الضوء على المبادرات التي تم تبنيها لمواجهة التحديات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، بما يضمن استمرارية الأعمال، وتعزيز حماية المجتمع وسلامته، وفقا لبيان صحفي.

كما تم تقييم الفرص المستقبلية لتمكين الشركات من النمو على المستوى الإقليمي.

وتعد اليابان شريكا تجارياً رئيساً لجافزا، فقد بلغ إجمالي قيمة تجارة جافزا مع اليابان في عام 2019 حوالي 13.8 مليار درهم، ما يجعل اليابان في المرتبة الثامنة من حيث قيمة الشراكة التجارية مع جافزا. 

وتعمل جافزا مع العديد من هيئات ترويج التجارة اليابانية وغيرها من المؤسسات على تعزيز الوجود الياباني في المنطقة، عبر جذب الشركات من مختلف القطاعات، باعتبارها مركزًا رائدًا للخدمات اللوجستية والتجارية في المنطقة.

وتمتللك استثمارات عالمية في التقنيات الجديدة، وبنية تحتية رقمية لتمكين التجارة العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وما يرتبط بها من أسواق عالمية.

وتلعب الشركات اليابانية دورًا محوريًا في تنشيط التجارة بين جافزا ومختلف دول المنطقة، نظرًا لقدرتها التنافسية العالية التي تتمتع بها إقليمياً وعالمياً في التصدير.

وتوفر موانئ دبي العالمية وجافزا قدرات الاتصال متعدد النطاقات مع الأسواق العالمية في أكثر من 40 دولة، ما يضمن إنشاء سلسلة إمداد عالمية وديناميكية مبسطة تفيد الشركات والأعمال الشريكة معها بشكل كبير.

ترشيحات:

"أكسا الهلال الأخضر": "مجموعة أكسا" تقرر بيع أعمالها التأمينية بمنطقة الخليج

"أغذية" تصدر سندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة 450 مليون درهم

إنفوجرافيك.. ثروات مليارديرات العرب تتزايد رغم انتشار"كورونا"

عمومية "أرابتك القابضة" تناقش إلغاء قرار تصفية الشركة