TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية توقع 6 مذكرات تفاهم مع شركات عالمية لتعزيز القدرات الصناعية

أرامكو السعودية توقع 6 مذكرات تفاهم مع شركات عالمية لتعزيز القدرات الصناعية
مقر تابع لشركة أرامكو السعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت أرامكو السعودية اليوم الاثنين، عن توقيع مذكرات تفاهم مع عدة شركات عالمية، في إطار خطط الشركة لعقد شراكات دولية جديدة، وتأسيس شركات عبر برنامج الاستثمارات الصناعية المرتبط بتطوير أعمال الشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان أنه تم توقيع المذكرات مع كلٍّ من: شركة رويال شل و(أ م جي) الهولندية، وشركات صينية ضمّت: شركة سوجو (إكس دي إم)، وشركة شين قونق، وشركة زنفو، وشركة جيجيانغ سوبكون للتقنية المحدودة، بالإضافة إلى شركة بوسكو التي يقع مقرها في كوريا الجنوبية.

وأشارت إلى أن توقيع هذه المذكرات يمثّل إضافة كبيرة لبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة (اكتفاء)، ومن شأن هذا التعاون الاستراتيجي أن يمهّد الطريق أمام إطلاق أعمالٍ جديدةٍ عبر العديد من قطاعات النمو.

وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين بن حسن الناصر: "رغم التقلّبات التي تكتنف الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن، إلّا أن تركيزنا ينصب على أهدافنا بعيدة المدى التي تراعي مصلحة الشركة وفي نفس الوقت تصنع تأثيراً إيجابياً ملموساً على بيئة الأعمال والتنمية الاقتصادية والناتج المحلي في المملكة". 

وتابع الناصر: "ستُسهم هذه الشراكات الجديدة، في دفع عجلة الابتكار والاستدامة والموثوقية في أعمال أرامكو السعودية كما ستضيف قيمة للشركات العاملة في قطاع الطاقة بالمملكة، وهو قطاع كبير يسعى للتطور المستمر والتميّز على المستوى العالمي".

وأضاف قائلاً: "ستعزز هذه الشراكات أيضاً، استثماراتنا في المواد اللامعدنية واقتصاد الكربون الدائري، وتنمية الموارد البشرية في المجتمع المحيط بأعمالنا، ولدينا طموح لتحقيق فوائد مشتركة لنا ولشركائنا".

ومن جهته، قال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، أحمد السعدي، إن "أرامكو" تعتزم، من خلال هذا البرنامج توسيع دائرة استثماراتها في قطاعات مختلفة لتنميتها وتطويرها إلى استثمارات رائدة عالمياً

وتابع السعدي: "تؤكّد مذكرات التفاهم الموقعة تعزيز الاستثمارات الصناعية، مع عزمنا على إطلاق شراكات مماثلة مستقبلاً بالتعاون مع شركائنا".

ترشيحات:

أرامكو السعودية تنتهي من إصدار سندات دولية بـ8 مليارات دولار

أرامكو السعودية تحصل على حكم لصالحها برفض دعوى للمطالبة بـ18 مليار دولار