TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الأنفاق المصرية تستأنف أعمال الحفر العميق بمحطة الزمالك.. الثلاثاء

هيئة الأنفاق المصرية تستأنف أعمال الحفر العميق بمحطة الزمالك.. الثلاثاء
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت الهيئة القومية للأنفاق المصرية، استئناف أعمال الحفر النفقي بين محطة صفاء حجازي بالزمالك ومحطة الكيت كات، مروراً بشارع إسماعيل محمد، بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل.

وأكدت "القومية للأنفاق"، في بيان صادر اليوم الأحد، أنها قامت بالعديد من الإجراءات لضمان سلامة المنشآت أثناء مرور ماكينة الحفر العميق قبل بدء الحفر.

وأوضحت أنها قامت بعمل كافة الدراسات الفنية المطلوبة من أعمال أبحاث للتربة ودراسة المخاطر وأعمال الرصد المساحي المستمر للمنشآت التي تقع في منطقة تأثير أعمال الماكينة والتي تقدر بـ (30 متراً) على جانبي النفق.

كما ذكرت، أن الدراسات التى تمت للمنشآت في هذه المنطقة بشارع إسماعيل محمد أظهرت وجود ميل 19 سم بالعقار رقم (7،5) وبمخاطبة جهات الإختصاص تبين أن الترخيص الصادر لهذا العقار هو تعلية للدورين الثالث والرابع متكرر فقط، ولا توجد رخصة لتعلية الدورين الخامس والسادس، كما لم يستدل على رخصة البناء الأصلية للعقار وصادر له قرار تنكيس رقم 3 لعام 1995 من محافظة القاهرة.

وأشارت كذلك إلى وجود ميل 13.4سم  بالعقار رقم (3أ) ولا توجد له رخصة بناء. 

وقالت إن وزارة النقل قامت بعرض الموقف على مجلس الوزراء لاستصدار قرار بتشكيل لجنة هندسية من أساتذة كلية الهندسة جامعة عين شمس والتى أوصت بضرورة إخلاء العقارين أرقام (7،5) و(3أ) بشارع إسماعيل محمد تأميناً لحياة السكان وذلك قبل استئناف ماكينة الحفر العميق لعملها فى اتجاه محطة الكيت كات.

وأضافت "على أن تقوم جهات الإختصاص بتحديد الإسـلوب الأمثل للتعامل مع العقارين المشار إليهما بعد مرور ماكينة الحفر العميق والتي من المقرر بدء أعمالها يوم الثلاثاء المقبل".

وأكدت الهيئة القومية للأنفاق، أن استئناف اعمال الحفر يأتي في إطار  الحرص على عدم التأثير على الخطة الزمنية للمشروع القومي الذي سيخدم أهالي وسكان حي الزمالك وباقي الأحياء الواقعة على مسار الخط الثالث للمترو والذي تبلغ إجمالي تكلفته 97 مليار جنيه.

ترشيحات:

"مصر للطيران" تدرس مع الاتحاد العربي للنقل الجوي إلغاء الحجر الصحي

محدث.. الذهب يغلق أدنى 1800 دولار مسجلاً خسائر أسبوعية قوية

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة