تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة في النواب المصري توافق على مشروع قانون بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية

لجنة في النواب المصري توافق على مشروع قانون بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية
يهدف مشروع القانون إلى إيجاد آلية لاستدامة تمويل الخدمات المقدمة من وزارة الصحة للمصريين

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب المصري، على مشروع قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية بعد إجراء تعديلات كثيرة في مواده.

ويهدف مشروع القانون إلى إيجاد آلية لاستدامة تمويل الخدمات المقدمة من وزارة الصحة للمواطنين في مجال الوقاية والعلاج والتأهيل، لا سيما القضاء على قوائم الانتظار للمرضى ومنع تراكمها ودعم شراء الأدوية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما يهدف إلى تمويل حالات الحوادث الكبرى والطوارئ والعناية المركزة والأطفال المبتسرين والحروق، وما يستجد من احتياجات لا تكفى الاعتمادات المالية المتاحة في موازنة الدولة لتغطيتها.

وينشأ بموجب القانون صندوق يسمى "صندوق مواجهة الطوارئ الطبية"، ويكون له الشخصية الاعتبارية العامة ويتمتع بالاستقلال المالي والإداري ويتبع رئيس مجلس الوزراء ويكون مقره مدينة القاهرة، ويتولى إدارته كل من مجلس الأمناء، مجلس الإدارة، المدير التنفيذى.

وشهد اجتماع اللجنة مناقشات موسعة حول نص المادة 6 من مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، والتي تنص على تشكيل مجلس إدارة الصندوق.

واعترض العديد من أعضاء اللجنة على التشكيل المقترح بمشروع القانون المقدم من الحكومة، واصفا التشكيل بأنه "ضخم" ويضم عدد كبير من الأعضاء بلغ 19 عضوا، منهم رئيس مجلس إدارة الصندوق.

وكانت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب قد وافقت، خلال اجتماع سابق لها، مبدئياً على مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

ترشيحات:

صرف 9 ملايين جنيه لـ 66 عاملًا مصريًا في السعودية

"مصر للطيران" تدرس مع الاتحاد العربي للنقل الجوي إلغاء الحجر الصحي

محدث.. الذهب يغلق أدنى 1800 دولار مسجلاً خسائر أسبوعية قوية

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة