تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب "البدر للبلاستيك"

البورصة تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب "البدر للبلاستيك"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة البدر للبلاستيك.

وأوضحت البورصة في بيان صادر اليوم الأحد، أن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر الفتح لحق "البدر للبلاستيك" في أول يوم تداول هو 0.135 جنيه للحق، وأن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلى خلال جلسة التداول.

وكانت لجنة القيد، وافقت على قيد حق الاكتتاب للشركة لعدد 15,3 مليون حق منفصلاً عن السهم الأصلي بمناسبة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة راس المال المصدر من 3,82 مليون جنيه إلى 11,47 مليون جنيه، بزيادة قدرها 7,65 مليون جنيه.

وأضافت أنه تقرر كذلك أن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلى والحق منفصلاً كما يلي:

- خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري إلى 1 ديسمبر المقبل وهي التي يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق ولا يتداول الحق منفصلاً، تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلى 100,000 جنيه.

- خلال الفترة من 2 ديسمبر المقبل إلى 28 ديسمبر وهي الفترة التى يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق ويتداول فيها الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي 70,451.24 جنيه، وتكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 14,774.38 جنيه.

وأشارت إلى أنه اعتباراً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي طبقاً لنتائج آخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

ونوه إلى أنه يراعي مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير في رأس المال، ويدرج الحق في الاكتتاب ضمن قائمة الأوراق المالية التي يسمح تداولها بثلاثة أرقام عشرية.

كما لفتت البورصة إلى أنه في ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش، يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلي بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق.

وبينت أن ذلك حال كون السهم الأصلي من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، خسائر بلغت 1.35 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل خسائر بلغت 2.07 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.23 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.03 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

خسائر البدر للبلاستيك تتراجع 35% خلال 9 أشهر

صرف 9 ملايين جنيه لـ 66 عاملًا مصريًا في السعودية

"مصر للطيران" تدرس مع الاتحاد العربي للنقل الجوي إلغاء الحجر الصحي

محدث.. الذهب يغلق أدنى 1800 دولار مسجلاً خسائر أسبوعية قوية

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة