TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تُرسي مناقصات بـ2.7 مليار دولار على 5 قطاعات

البحرين تُرسي مناقصات بـ2.7 مليار دولار على 5 قطاعات
أحد معالم مملكة البحرين

مباشر: أرست مملكة البحرين 1022 مناقصة خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2020 ، تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 2.7 مليار دولار.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس المناقصات والمزايدات فيما يتعلق بقيمة العطاءات، فقد نال القطاع النفطي الحصة الأكبر من المناقصات التي تمت ترسيتها بـ 134 مناقصة تبلغ قيمتها 277.4 مليون دينار (733.8 مليون دولار)، وفقاً لبيان صحفي.

وتلاه قطاع الأعمال الإنشائية والهندسية الذي حاز على 162 مناقصة تقدر بقيمة 265 مليون دينار بحريني(704.8 مليون دولار)، مما يؤكد التزام الحكومة المستمر بتنفيذ الحزمة الواسعة من مشاريع البنية التحتية الكبرى، والتي تقدر قيمتها حاليًا بحوالي 32 مليار دولار.

وجاء بعد قطاع الأعمال الإنشائية والهندسة،  قطاع الطيران، وتبعه قطاع المواد والمعدات، وأخيراً قطاع الخدمات حيث بلغت القيمة الإجمالية للعطاءات التي تمت ترسيتها على التوالي 188.5 مليون دينار بحريني ، وبقيمة 177.3 مليون دينار بحريني، وبقيمة 96.3 مليون دينار بحريني.

وقال الشيخ نايف بن خالد آل خليفة رئيس مجلس المناقصات والمزايدات :"على الرغم من التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي، يشير هذا الأداء المستقر إلى التزام البحرين وقدرتها على أن تواصل العمل حتى في أوقات الأزمات، ومن المهم أن ننظر بشكل خاص إلى القيمة العالية باستمرار للعقود في قطاع الأعمال الإنشائية والهندسة المزدهر في المملكة".

 وبالنسبة للجهات المشترية فقد تصدرت شركة تطوير للبترول قائمة أعلى قيمة إجمالية للمناقصات الصادرة بقيمة إجمالية قدرها 267.6 مليون دينار.

وجاءت شركة طيران الخليج في المرتبة الثانية إذ قامت بترسية عطاءات بقيمة 183.5 مليون دينار، وتلتها هيئة الكهرباء والماء، ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ووزارة الإسكان التي منحت ما مجموعه 129.2 مليون دينار، و95.6 مليون دينار ، و90.4 مليون دينار على التوالي.

ترشيحات:

5 أسهم ترتفع ببورصة البحرين في الختام