TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تعلن تجهيز 6 مراكز ضمن مشروع مشتقات البلازما

الحكومة المصرية تعلن تجهيز 6 مراكز ضمن مشروع مشتقات البلازما
رئيس الوزراء

القاهرة – مباشر: استعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، في فيديو نشره على الموقع الرسمي، مختلف تفاصيل المشروع الوطني للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، والذي يهدف إلى تأمين حاجات الدولة من مشتقات البلازما وبصفة خاصة (ألبومين – فاكتور 8 – إيميونوجلوبيلين).

وأشار مركز المعلومات، إلى الانتهاء هندسياً من تجهيز 6 مراكز، وهي: العجوزة – العباسية – دار السلام – الإسكندرية – طنطا – المنيا، مشيراً الى أنه تم الانتهاء من مستلزمات الفرش غير الطبي بهذه المراكز بنسبة 100 %، ومن الفرش الطبي بنسبة 80%، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال المركز إنه يجري تطوير 4 مراكز، هي: الإسماعيلية – سوهاج – شبين الكوم – دمياط، وتوريد الأجهزة الطبية اللازمة لها.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بوضع آلية فعالة ودقيقة لضمان جدارة الأداء بالمشروع بالتعاون مع شركة "جريفولز" الإسبانية، وأكد الرئيس الأولوية المتقدمة التي يمثلها هذا المشروع على مستوى الدولة.

كما وجه السيسي في اجتماع مع ريمون جريفولز، وفيكتور جريفولز، رئيسي مجلس إدارة الشركة الإسبانية، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بضغط الجدول التنفيذي للمشروع الذي يمثل إضافة ضخمة لسلسلة المشروعات القومية التي تعتني بصحة المواطنين، وذلك من خلال توطين تكنولوجيا تجميع البلازما في مصر وتصنيعها، وأن يتم ذلك وفق أعلى المواصفات القياسية العالمية.

ترشيحات:

الكهرباء المصرية : 13.2 مليار جنيه لتحسين أداء الشبكات خلال 2019-202

الشيوخ المصري يوافق مبدئياً على مشروع قانون اللائحة الداخلية للمجلس

مصر للطيران تسيّر 38 رحلة جوية.. غداً