TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلدية الكويت" تفعل قريباً الربط الإلكتروني مع "السكنية" لتسريع إنجاز المعاملات

"بلدية الكويت" تفعل قريباً الربط الإلكتروني مع "السكنية" لتسريع إنجاز المعاملات
وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان في الكويت، رنا الفارس، خلال اجتماعها مع مسؤولي البلدية والسكنية

الكويت - مباشر: أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، اليوم الأحد، البدء قريباً بتفعيل الربط الإلكتروني مع المؤسسة العامة لرعاية السكنية، وذلك لتسريع إنجاز المعاملات آلياً دون الحاجة لمراجعة البلدية.

وقال المنفوحي في بيان صحفي نشرته كونا، إن البلدية تسعى دائماً لتطوير المنظومة الإدارية لتحسين خدماتها وتبسيط الإجراءات والتسهيل على المواطنين لإنجاز المعاملات والحصول على خدمة أفضل.

وأضاف أن الخدمة الجديدة ستمكن صاحب المنزل المرهونة وثيقته لدى "السكنية" من نقل ملكية العقار عن طريق وزارة العدل دون الحاجة إلى مراجعة البلدية، مُشيراً إلى أن تشغيل الخدمة سيشمل معاملات المناطق المتطابقة عناوينها بين البلدية و"السكنية".

وأوضح أن التطبيق سيُتيح أيضاً لـ"السكنية" إرسال معاملات نقل الملكية آلياً وإصدار شهادة الأوصاف مباشرة إلى وزارة العدل، مُبيناً أن هذه الخدمة ستبدأ بعد أخذ جميع موافقات الجهات الحكومية المعنية مثل وزارتي الإسكان والعدل في تفعيل الربط الإلكتروني وتطبيق برنامج خاص لإنجاز معاملات المراجعين إلكترونياً.

وأشار المنفوحي إلى أن البلدية عقدت مع الجهات المعنية اجتماعات تنسيقية لتفعيل الخدمة الجديدة التي تهدف إلى تقليص الدورة المستندية للخدمات وتبسيط الإجراءات التي تتعلق بالمواطنين والارتقاء بتلك الخدمات وتوفيرها آلياً.

وأشاد بما قدمته وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان رنا الفارس من جهد وتعاون مع بلدية الكويت في سبيل الانتهاء من الربط الإلكتروني ليتسنى تطبيق برنامج خدمة إنجاز المعاملات بما يخدم المواطنين والتيسير عليهم.

وذكر أن البلدية قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ مشروع الربط الإلكتروني مع العديد من الجهات الحكومية والمكاتب الهندسية والدور الاستشارية ما انعكس إيجابياً على المواطن في تقليص الفترة الزمنية لإنجاز معاملته.

ولفت المنفوحي إلى أن إنجاز هذه المعاملات في السابق كان يستغرق أكثر من 3 أشهر لكن هذه المدة تقلصت بعد تطبيق مشروع الربط الإلكتروني بين الجهتين والذي لم يتجاوز اليوم الواحد.

ترشيحات:

"كميفك": 498 ألف دينار قيمة الحصة بـ"الشرق الأوسط للوساطة"

بورصة الكويت تعكس اتجاهها وتتراجع عند الإغلاق.. والسيولة تهبط 43.4%

صدور حكم أول درجة ضد "الاستثمارات الوطنية" في دعوى تعويض

صدور حكم أول درجة لصالح "الأولى" في دعوى تعويض

"أسواق المال" الكويتية توافق لـ"بوبيان" على إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار