TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإنتاج الحربي المصرية تعلن جاهزيتها لتلبية مطالب الجانب العراقي في تأهيل مصانعه

الإنتاج الحربي المصرية تعلن جاهزيتها لتلبية مطالب الجانب العراقي في تأهيل مصانعه
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: أكد محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع وزارة الدفاع العراقية، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين شركات الإنتاج الحربي والشركات العراقية في مختلف المجالات.

وأشار مرسى إلى موضوعات التعاون القائمة في مجالات التصنيع العسكرية والمدنية والزيارات المتبادلة بين الجانبين، والتي تعكس وجود رغبة متبادلة في إقامة شراكات صناعية مثمرة في عدة مجالات، مضيفاً أن الجانبين ناقشا إمكانية التعاون في مجال تأهيل المصانع العراقية ورفع كفاءة خطوط الإنتاج، وكذا توريد متطلبات الجانب العراقي من المنتجات العسكرية والمدنية، وقام وزير الدولة للإنتاج الحربي بتوجيه الدعوة لوزير الدفاع العراقي لمشاركة الشركات العراقية في معرض (EDEX) القادم المقرر إقامته نهاية العام المقبل.

جاء ذلك أثناء تفقد محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي وجمعة عناد سعدون وزير الدفاع العراقي كل من مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) وشركة أبوزعبل للصناعات المتخصصة (مصنع 300 الحربي)، يرافقهما عدد من المسئولين بالوزارتين وأحمد نايف الدليمي سفير جمهورية العراق بالقاهرة.

وأضاف البيان أنه تم إجراء عرض تقديمي بكل مصنع حول الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية المتوفرة بالمصنع وكذا المنتجات التي يقوم بإنتاجها والمشروعات التي يقوم بالمشاركة في تنفيذها، كما تم تفقد كل من مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) وشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة (مصنع 300 الحربي).

كما تم زيارة خطوط الإنتاج بالمصنعين والتي تضاهي خطوط الإنتاج العالمية وتضم عمالة مدربة على أعلى مستوى، وتم زيارة معرض المنتجات العسكرية لشركات الإنتاج الحربي.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، على اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع وزارة الدفاع العراقية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين شركات الإنتاج الحربي والشركات العراقية في مختلف المجالات.

وأشار إلى موضوعات التعاون القائمة في مجالات التصنيع العسكرية والمدنية والزيارات المتبادلة بين الجانبين والتي تعكس وجود رغبة متبادلة في إقامة شراكات صناعية مثمرة في عدة مجالات.

ومن جانبه، أكد وزير الدفاع العراقي على أهمية الدور الذي تقوم به مصر لمواجهة الإرهاب والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، وأعرب سعدون عن تطلعه لتعزيز التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي فى مجالات التصنيع العسكرية والمدنية المختلفة.

 وأشاد بما اطلع عليه من إمكانات تصنيعية وفنية بشركات الإنتاج الحربي ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية، وكذا دورها في دعم خطة الدولة المصرية في التنمية المستدامة والتطوير من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية المختلفة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على قيام الوفود الفنية من وزارة الدفاع والشركات العراقية بزيارة وزارة الإنتاج الحربي للتعرف على الإمكانات المتوفرة بمختلف الشركات والوحدات التابعة، وتحديد مجالات التعاون المستقبلي بين الجانبين.

ترشيحات:

عمران: الرقابة تتجه لزيادة نسبة تمثيل المرأة بمجالس إدارة الشركات لتصل 25-30%

ميناء دمياط يستقبل 8 سفن للحاويات والبضائع العامة خلال 24 ساعة

السياحة المصرية تعلن تسليم 687 فندقاً شهادة السلامة الصحية