تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للتنمية" يمول مشروعاً للإسكان في ألبانيا

"أبوظبي للتنمية" يمول مشروعاً للإسكان في ألبانيا
أحد مقار صندوق أبوظبي للتنمية

أبوظبي – مباشر: قدم صندوق أبوظبي للتنمية منحة لجمهورية ألبانيا قدرها 257 مليون درهم (70 مليون دولار) لتمويل تطوير أكثر من 2000 وحدة سكنية في مقاطعة دوريس الألبانية.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام)، يأتي هذا القرض كجزء من جهود إعادة التطوير المدني والبنى التحتية لواحد من أهم المراكز الاقتصادية في ألبانيا.

وأكد محمد السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، أن هذا المشروع سيُساهم في توفير الوحدات السكنية الملائمة للأسر الألبانية بما يحقق لهم الاستقرار، وسيعمل على تحقيق الخطة التنموية التي وضعتها الحكومة الألبانية للدفع بمسيرة النمو الاقتصادي للبلاد.

وقال أربين أحمد تاج  وزير الدولة لشؤون إعادة الإعمار في ألبانيا: "لقد تأثرت عملية إعادة تطوير مقاطعة دوريس بالجائحة العالمية بشكل كبير، ولا شك أن هذه المبادرة ستساهم في تسريع التعافي الاقتصادي المستدام".

ويُعتبر مشروع تطوير الإسكان في مقاطعة دوريس رابع مشروع للبنية التحتية يتم تمويله من قبل صندوق أبوظبي للتنمية في ألبانيا حيث قام الصندوق منذ 2011 بتمويل عدة مشاريع تصل قيمتها إلى 424 مليون درهم إماراتي "115 مليون دولار أمريكي".

وأنجز صندوق أبوظبي للتنمية مؤخراً تمويل مشروع مركز التوزيع الوطني للكهرباء في دولة غينيا بقيمة بلغت 67.5 مليون درهم (18.36 مليون دولار).

وأعلن صندوق أبوظبي للتنمية في شهر مايو/أيار الماضي عن تقديم مجموعة من المساعدات الدوائية والمستلزمات الطبية لدعم القطاع الصحي في السودان، بقيمة إجمالية تبلغ 75 مليون درهم.

ترشيحات:

الصحة الإماراتية: تسجيل 1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا