TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة التونسية يقترح حواراً اقتصادياً واجتماعياً على المستوى الوطني

رئيس الحكومة التونسية يقترح حواراً اقتصادياً واجتماعياً على المستوى الوطني
هشام المشيشي رئيس الحكومة التونسية

مباشر: اقترح رئيس الحكومة التونسية هشام مشيشي، على مجلس نواب الشعب فتح حوارًا اقتصاديًا واجتماعيًا، على المستوى الوطني، لتحديد مشاريع التنمية على مستوى الجمهورية وتنفيذها بالشراكة مع المجتمع المدني.

وأوضح المشيشي، خلال الجلسة المسائية، وفق الحساب الرسمي للنواب التونسي على تويتر، أن الحوار المقترح يستهدف تعزيز وتوسيع منظومة الأمن الاجتماعي والإصلاحات والخيارات الاقتصادية الكبرى، المرتكزة على القيمة الفردية للكفاءات التونسية.

وكانت جلسة النواب التونسي مخصصة لمناقشة مشروع ميزانية الدولة والميزان الاقتصادي ومشروع قانون المالية للعام 2021، بالبرلمان، وأشار فيها المشيشي، أن الحوار المقترح سيتضمن كذلك الاصلاحات الكبرى المعتمدة على ذكاء التونسيين والتونسيات، ووأنها تحتاج إلى توافقًا أوسع وساحة سياسة أرحب وأكثر مسؤولية وأكثر هدوءًا، وتستثمر في الأجيال القادمة وليس الانتخابات القادمة.

وأضاف رئيس الحكومة أن دعوته للحوار تتضمن إصلاح منظومة الدعم ليصل إلى مستحقيه من طبقة ضعيفة ووسطى كذلك، مشبهًا الدولة بقاطرة الاستثمار عبر مشاريعها الكبرى واستثماراتها المباشرة وعبر تعليم الجيد والخدمات الصحية الملبية لحاجات المواطن وتوفر له الأمان.

 

ترشيحات..

الحكومة التونسية تبحث تفعيل المشاريع التنموية بولاية مدنين

تونس تعفي الوافدين من الحجر الصحي وفق 4 شروط

الاحتياطي الأجنبي التونسي يرتفع 637 مليون دينار

10 أرقام تشرح قانون المالية العامة المعدل في تونس لـ2020

تونس تقلص ميزانية دعم المحروقات للعام القادم