TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم" الدوائية" يقفز لأعلى مستوياته منذ 2015.. بعد توقيع مذكرة لتوفير لقاح كورونا

سهم" الدوائية" يقفز لأعلى مستوياته منذ 2015.. بعد توقيع مذكرة لتوفير لقاح كورونا
متعامل بسوق الأسهم السعودية
update company info
2070.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: سجل سهم الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) ارتفاعاً ملحوظا خلال جلسة اليوم الأحد، في أعقاب إعلان الشركة عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة كيورﭬاك الألمانية (CureVac)، لتوفير لقاح لفيروس كورونا المستجد (COVID-19) في السعودية ودول خليجية.

وبحلول الساعة 11 بتوقيت الرياض، سجل السهم ارتفاعاً بنسبة 3.68% إلى مستوى 42.30 ريال، وهو أعلى مستوى للسهم منذ 30 يوليو / تموز 2015. 

وبلغت كمية التداول على السهم في تلك اللحظات نحو 2.641 مليون سهم، بقيمة 111.703 مليون ريال من خلال 3.912 ألف صفقة.

وسجل المؤشر العام للسوق- تاسي مكاسب بلغت نسبتها 0.35% وصولاً لمستوى 8723.63 نقطة ليربح نحو 30.17 نقطة، بعد التداول على 166 مليون سهم بأكثر من 4.32 مليار ريال.

وأعلنت (سبيماكو الدوائية)، اليوم الأحد عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة كيورﭬاك الألمانية (CureVac)، لتوفير لقاح لفيروس كورونا المستجد (COVID-19) في السعودية.

وأوضحت الشركة أنه بموجب مذكرة التفاهم، تقوم شركة سبيماكو الدوائية بالتقدم للحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء لجميع المتطلبات التنظيمية المتعلقة بتسجيل وتوريد وتوزيع اللقاح ومن ثم الاتفاق النهائي علي البنود التجارية.

وأشارت إلى أن مذكرة التفاهم اشتملت على إمكانية توسيع حقوق التوريد والتوزيع لاحقاً ليشمل الإمارات، والكويت، والبحرين وسلطنة عمان.

كما لفتت إلى أن شركة كيورﭬاك الألمانية (CureVac) قامت بإجراء دراسات سريرية ناجحة في المرحلة الأولى ومرحلة الجرعات السريرية وحصلت على نتائج داعمة لاستكمال المرحلة الثالثة من الدراسات السريرية على أن يتم تقديم ملف التسجيل إلى وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) خلال الربع الأول من عام 2021.

وأكدت "سبيماكو الدوائية" أنه سيتم تحديد الأثر المالي، لاحقا بعد الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء، وعند توقيع الاتفاقية التجارية النهائية.

ترشيحات:

أرباح "الدوائية" تقفز 145% بالربع الثالث لارتفاع المبيعات

"الدوائية" تبيع استثمارات في حقوق ملكية بقيمة 482 مليون ريال