TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تتضمن تصريحاً استثنائياً للدخول.. قطر تعدل إجراءات سياسة السفر والعودة إليها

تتضمن تصريحاً استثنائياً للدخول.. قطر تعدل إجراءات سياسة السفر والعودة إليها
قطر - أرشيفية

مباشر: قررت دولة قطر إدخال عدد من التعديلات على سياسة السفر والعودة إلى الدولة، في ظل الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا.

وأوضح مكتب الاتصال الحكومي بقطر، في بيان صادر، اليوم الخميس، أنه تقرر إضافة خدمة الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي "تلقائياً" بالنسبة للمقيمين المتواجدين حاليا في دولة قطر والراغبين في السفر والعودة مرة أخرى.

وبين، أن ذلك بحيث سيتمكن أصحاب العلاقة (المستقدم والمقيم) من طباعة "تصريح الدخول الاستثنائي" من موقع وزارة الداخلية في أي وقت ، حال سفر المقيم لخارج البلاد دون الحاجة لتقديم طلب بذلك من خلال الموقع الالكتروني لـ "بوابة قطر" فور تسجيل حركة خروج المقيم.

وتجدر الإشارة، إلى أن خدمة الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي التلقائي لا تشمل المقيمين المتواجدين حالياً خارج دولة قطر، حيث لا يزال يتطلب منهم الحصول على تصريح العودة الاستثنائي عبر الموقع الالكتروني لـ"بوابة قطر" في حال رغبتهم بالعودة إلى دولة قطر.

وقررت الدولة، تطبيق نظام الحجر الصحي لمدة أسبوع واحد فقط بعد العودة من السفر بغض النظر عن جهة القدوم، على أن يطبق نظام الحجر المنزلي للقادمين من الدول المدرجة في القائمة الخضراء لوزارة الصحة العامة.

بينما يكون نظام الحجر الفندقي إلزاميا للقادمين من الدول غير المدرجة في القائمة الخضراء، مع الاخذ في الاعتبار بأن الاشخاص الذين يخضعون للحجرالصحي في مرافق الحجر المشتركة ستكون كما هي لمدة اسبوعين.

ويأتي هذا القرار بناء على المؤشرات الوبائية العامة محليا ودوليا، وضمن العمل بسياسة السفر والعودة إلى دولة قطر المعلن عنها سابقاً.

وسيتم وفقا لهذه لإجراءات الجديدة إجراء مسحة فحص فيروس كورونا للعائدين من السفر فور وصولهم البلاد في اليوم الأول من الوصول (وذلك في حال عدم اجراء الفحص في المراكز المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة خلال 48 ساعة قبل السفر إلى دولة قطر)، ثم اجراء فحص ثاني لهم في اليوم السادس من تاريخ الوصول، مع العلم أن الحالة الصحية على تطبيق احتراز ستكون باللون الأصفر حتى نهاية اليوم السابع من تاريخ الوصول.

كما سيتم بدء العمل بهذه القرارات اعتبارا من بداية يوم الأحد المقبل الموافق 29 نوفمبر الجاري.

ترشيحات 

5 دول عربية وإسلامية تطلق منظمة للتعاون الرقمي.. بينها السعودية

لجنة التعديلات الدستورية في العراق تنهي جميع أعمالها.. باستثناء مادة مثيرة للجدل