TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصارف لبنان" تعلق على حكم قضائي بأمريكا في قضية "بارتليت"

"مصارف لبنان" تعلق على حكم قضائي بأمريكا في قضية "بارتليت"
جمعية المصارف اللبناينة

مباشر: علقت جمعية مصارف لبنان على قرار القاضي المدني المنفرد في نيويورك بشأن علاقة حسابات في بنوك لبنانية بقضية "بارتليت".

وأعلنت جمعية مصارف لبنان، اليوم الخميس، أن القاضي المدني المنفرد في ولاية نيويورك أصدر أمس، قرارا أوليا بشأن دعوى بعض ورثة ضحايا الجيش الأميركي الذين قتلوا أو أصيبوا في العراق بالقضية المعروفة بـ"بارتليت"، والتي زعم فيها هؤلاء أن عددا من زبائن المصارف اللبنانية الإثني عشر المدعى عليها قد ساعدوا حزب الله ماليا عبر حساباتهم في هذه المصارف، وأن الحزب ساهم في ما أصاب الجهة المدعية من خسائر أو أضرار- دائما حسب مزاعم الجهة المدعية، وفقاً لوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأشارت، إلى أنه يمكن للمصارف المدعى عليها طلب وقف نفاذ هذا القرار الأولي بالصلاحية، وذلك في انتظار ما ستصدره محكمة الإستئناف في نيويورك من قرارات في قضايا مماثلة، والمتوقع صدورها خلال عام 2021. 

ونوهت، بأن الحكم الأولي الصادر متعلق فقط بصلاحية المحكمة للنظر في الدعوى التي لم تتطرق إلى النظر في أساس النزاع.

وتابعت، أن المصارف اللبنانية المدعى عليها تعود وتؤكد أن إدعاءات المدعين خالية تماما من الصحة والمصداقية، وهي إدعاءات واهية وغير واقعية.

كما تؤكد أيضا التزامها القواعد القانونية العالمية والمحلية المرعية الإجراء في ما يخص مكافحة تبييض الأموال ومكافحة الإرهاب.

كما أن المصارف المدعى عليها زورا وبطلانا ستستمر من خلال محاميها في الولايات المتحدة الأميركية في الدفاع عن حقوقها وتعاملاتها المشروعة ورد الدعاوى ودحض إدعاءات المدعين الباطلة.

ترشيحات 

الدول العربية تطالب بالامتناع عن دعم الكيانات الضالعة بالأعمال الإرهابية

5 دول عربية وإسلامية تطلق منظمة للتعاون الرقمي.. بينها السعودية