تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دويتشه بنك"يحذر من خطرين رئيسين مع رفع توقعاته للنمو العالمي

"دويتشه بنك"يحذر من خطرين رئيسين مع رفع توقعاته للنمو العالمي

مباشر: رفع "دويتشه بنك" توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي لعام 2021 لكنه حذر من أن هناك خطرين رئيسيين يمكن أن يفسدا التعافي الاقتصادي من أزمة كورونا.

وقال الاقتصاديون في "دويتشه بنك" في تقرير نقلته شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، اليوم الخميس: "مع معدلات الفعالية العالية التي أثبتتها لقاحات كورونا، فإن هذا يفتح إمكانية عودة أسرع بكثير إلى الوضع الطبيعي مما كان متوقعًا قبل شهر واحد فقط".

مع وجود لقاح في الأفق، قال "دويتشه بنك": "من المحتمل أن يعود الناتج المحلي الإجمالي العالمي إلى مستويات ما قبل الفيروس في الربع الثاني من العام المقبل".

ومع ذلك، حذر المصرف الألماني من وجود خطرين رئيسيين قد يعطلان هذا السيناريو.

ويتمثل الخطر الأول في التحديات التي يطرحها تسوية منحنى الفيروس مع حلول فصل الشتاء والتأخيرات المحتملة في إنتاج اللقاح وتوزيعه وقبوله من قبل الجمهور - نظرًا لتزايد الحركات المناهضة للتطعيم والمعلومات الخاطئة في السنوات الأخيرة.

كما ينبع الخطر الرئيسي الثاني من الاضطراب المالي المحتمل بالنظر إلى أن البنوك المركزية والسلطات المالية قد اتخذت إجراءات صارمة، خاصة في الولايات المتحدة وأوروبا لمواجهة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الوباء.

وقال البنك: "إننا نرى خطرًا متزايدًا من حدوث اضطراب مالي في المستقبل، نابعًا من المبالغة في تقييم الأصول وتزايد مستويات الديون المدفوعة".