TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية السعودية توافق على طلب "نسيج" بتخفيض رأسمالها

هيئة السوق المالية السعودية توافق على طلب "نسيج" بتخفيض رأسمالها
عمليات حسابية بعملة الريال السعودي
نسيج
1213
113.21% 83.90 44.55

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة نسيج العالمية التجارية (مجموعة السريع سابقا) بتخفيض رأسمالها من 178.16 مليون ريال إلى 61.63 مليون ريال، وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 17.82 مليون سهم إلى 6.16 مليون سهم.

وقالت هيئة السوق المالية، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة. 

وأضافت الهيئة، أن الشركة سوف تنشر تقرير معد من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض، قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف؛ لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال. 

ونوهت هيئة السوق المالية، بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة لتخفيض رأسمالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال، مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وقدمت الشركة، في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، ملف طلب الموافقة على تخفيض رأسمالها بقيمة 116.53 مليون ريال إلى هيئة السوق المالية.

ترشيحات:

"نسيج" تعدل توصيتها بتخفيض رأس المال بعد تسجيل خسائر بالربع الثالث

"نسيج" تسجل 38.8 مليون ريال خسائر بالربع الثالث..والمتراكمة تتجاوز 65% لرأسمالها