TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للتنمية" يُمول مشروعاً في غينيا بقيمة 18.4 مليون دولار

"أبوظبي للتنمية" يُمول مشروعاً في غينيا بقيمة 18.4 مليون دولار
جانب من مشروع صندوق أبوظبي للتنمية الخاص بمركز توزيع الكهرباء في غينيا

 أبوظبي – مباشر: أنجز صندوق أبوظبي للتنمية تمويل مشروع مركز التوزيع الوطني للكهرباء في دولة غينيا بقيمة بلغت 67.5 مليون درهم (18.36 مليون دولار).

ويُساهم المشروع في توفير امدادات الكهرباء لشريحة واسعة من السكان في غينيا ممن يعانون من نقص كبير في مصادر الطاقة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام).

ويعمل المشروع على تعزيز قدرة الشبكة الوطنية للكهرباء ورفع كفاءة قطاع الطاقة في المناطق الريفية لدعم وتطوير الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية فيها.

ويأتي مركز التوزيع الوطني للكهرباء ضمن حزمة من المشاريع التنموية الرائدة التي يمولها الصندوق في غينيا من خلال منحة مقدمة من حكومة أبوظبي والبالغ قيمتها 330.5 مليون درهم (ما يعادل 90 مليون دولار).

ودشنت بونتورابي ياتارا وزيرة الطاقة الغينية المشروع بمشاركة وفد من صندوق أبوظبي للتنمية وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

وقال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: "رفع كفاءة الطاقة وتغذية مناطق واسعة في غينيا بالكهرباء يساهم في تحقيق نقلة نوعية للسكان ويخلق المشاريع الإنتاجية التي تعمل على توظيف الأفراد.".

وقد تم إنشاء مركز التوزيع الوطني للكهرباء لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية، وتحسين مستوى الأداء لضمان استقرار واستدامة التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة العالمية، وتقليل فترات الأعطال، ومواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية.

الجدير بالذكر أن صندوق أبوظبى للتنمية بدأ نشاطه التنموي في غينيا منذ عام 1977، حيث قدم الصندوق تمويلات تنموية بقيمة 345 مليون درهم إماراتي، شملت تمويل حزمة مشاريع في قطاعي الطاقة والزراعة.

ترشيحات:

عزيزي للتطوير العقاري الإماراتية توقع اتفاقية بـ25 مليون درهم