TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري

السيسي يؤكد ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري
الرئيس عبدالفتاح السيسي

القاهرة – مباشر: استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، أحمد ناصر الصباح وزير الخارجية الكويتي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير دولة الكويت بالقاهرة.

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الخارجية الكويتي نقل إلى الرئيس رسالة من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وبحسب راضي، تضمنت الرسالة التأكيد على اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات، وحرص الكويت على تعزيز التعاون والتشاور والتنسيق مع مصر بشكل منتظم إزاء مختلف القضايا، خاصة في ضوء الجهود المصرية المقدرة للحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي.

من جانبه، طلب الرئيس نقل تحياته إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وأكد السيسي حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتى الأصعدة إلى جانب تبادل الخبرات وتعميق العلاقات التنموية في ضوء اشتراك الدولتين في رؤية التنمية المستدامة مصر 2030 والكويت 2035، ما يوفر مساحة إضافية للتعاون بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية الكويتي، أن مصر دائماً ما كانت سباقة بالتعاون والبناء والخير في كل محيطها الإقليمي، خاصة لمنطقة الخليج والأمة العربية بأسرها، معرباً عن التقدير لدور مصر التاريخي تجاه دولة الكويت، وهو الدور الممتد حتى الآن على المستوى الرسمي والشعبي من خلال التأثير البناء للجالية المصرية داخل المجتمع الكويتي جنباً إلى جنب مع أشقائهم الكويتيين.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلاً عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية، خاصة في سوريا والعراق.

وأكد السيسي ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مشيداً بالسياسة الكويتية الرشيدة والرصينة في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية، بينما ثمن وزير الخارجية الكويتي دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، مشيداً بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربي المشترك.

 ترشيحات:

السيسي يبحث التعاون الثنائي العسكري بين مصر والعراق

تسارع طفيف لنمو المعروض النقدي في منطقة اليورو خلال أكتوبر

ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى 4.8 مليون طن منذ بداية 2020اقتصاد كلي

`