TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التنمية المحلية تعلن رفع مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية بـ5 محافظات مصرية

التنمية المحلية تعلن رفع مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية بـ5 محافظات مصرية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المصري، استمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وشركات مياه الشرب والصرف الصحي في رفع تجمعات مياه الأمطار في المحافظات التي تعرضت لسوء الأحوال الجوية أمس.

وأوضح محمود شعراوي، أنه تم الانتهاء من رفع التجمعات لمياه الأمطار في الشوارع الرئيسية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال إنه يجري الانتهاء من رفع تراكمات المياه بالشوارع الجانبية بالتنسيق بين معدات المراكز والمدن ومعدات شركات مياه الشرب والصرف الصحي، حتى لا يتسبب ذلك في إحداث أي إعاقة لحركة المواطنين والسيارات بالشوارع.

وتلقى وزير التنمية المحلية تقريراً اليوم من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس، يشير إلى سقوط أمطار خفيفة على محافظات البحيرة ومطروح والشرقية ودمياط والمنوفية والدقهلية فيما تشهد باقي المحافظات استقرار حالة الجو مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأشار الوزير، إلى أنه تم فتح الطريق الدولي الساحلي بكامل طاقته بمحافظة مطروح بعد انتهاء المحافظة من رفع تراكمات المياه وجارٍ العمل على شفط المياه بكافة مناطق المحافظة.

ونوه بأن بعض المحافظات قررت تعطيل الدراسة بها وهى الجيزة ودمياط والدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية ومطروح وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب والتلاميذ بالمدارس والجامعات، مناشداً المواطنين في المحافظات التي تتعرض لموجة الطقس السيئ خلال اليومين القادمين بتوخي الحيطة والحذر في تحركاتهم اليومية والمتابعة المستمرة لتعليمات الأجهزة التنفيذية والمحلية فيما يخص الأحوال الجوية بمحافظاتهم .

وطالب وزير التنمية المحلية، المحافظات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية باستمرار المتابعة على مدار اليوم مع ضرورة تواجد المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها وجاهزية بالوعات الصرف الصحي لسرعة شفط تراكمات المياه في الأماكن التي تتعرض لتجمعات المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية.

كما وجه بمواصلة إجراء أعمال الصيانة والتطهير لمحطات الرفع الرئيسية والفرعية لاستقبال مياه الأمطار وتنفيذ خطط تطهير بالوعات الصرف للأمطار وشبكات الصرف الصحي.

ووجه كذلك غرفة العمليات بالوزارة باستمرار متابعة الوضع في المحافظات والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء.

ترشيحات:

الوزراء المصري ينفي تعليق جميع الفعاليات والدراسة بالمدارس والجامعات

الوزراء المصري ينفي إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمعاهد

تحليل: 5 محركات تحدد مصير البورصة المصرية بالفترة المقبلة

الحكومة المصرية: لن يتم مد فترة حظر البناء.. والاشتراطات ستصدر أوائل ديسمبر