تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تعدل التصنيف القطاعي لشركتي الاتحاد الصيدلي والدولية للأسمدة

البورصة تعدل التصنيف القطاعي لشركتي الاتحاد الصيدلي والدولية للأسمدة
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية تعديل التصنيف القطاعي لبعض الشركات المقيدة.

وقالت البورصة في بيان اليوم، إنه تقرر تعديل التصنيف القطاعي لشركة الاتحاد الصيدلي للخدمات الطبية والاستثمار، ليصبح قطاع عقارات بدلاً من قطاع رعاية صحية وأدوية، وذلك في ضوء تحليل إيرادات النشاط للقوائم المالية للشركة عن الأعوام المالية المنتهية في 2018 و2019 حيث تبين أن الايرادات ناتجة من ممارسة الشركة لنشاط الاستثمار العقاري وليس بيع الأدوية.

وقررت اللجنة تعديل التصنيف القطاعي للشركة الدولية للأسمدة والكيماويات، ليصبح قطاع تجارة وموزعون بدلاً من قطاع موارد أساسية، وذلك في ضوء تحليل إيرادات النشاط للقوائم المالية للشركة عن الأعوام المالية المنتهية في 2018 و2019 حيث تبين أن الايرادات ناتجة من ممارسة الشركة لنشاط تجارة الأسمدة والمخصبات الزراعية وليس إنتاجها.

وذكرت البورصة، أنه يتم تنفيذ التعديل بقاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول الأحد 29 نوفمبر 2020.

وحققت شركة الاتحاد الصيدلي خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، صافي ربح بلغ 18.3 ألف جنيه خلال الفترة المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 94.7 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وارتفعت ايرادات الشركة خلال الفترة إلى 8.4 مليون جنيه، مقابل ايرادات بلغت 1.52 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وحققت شركة الدولية للأسمدة خلال الـ9 أشهر الأولي من العام الجاري صافي ربح خلال الفترة بقيمة 4.757 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 3.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت ايرادات النشاط خلال الـ9 أشهر الأولي من العام الجاري لتصل لـ178.58 مليون جنيه، مقارنة بـ161.77 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم له.

ترشيحات

أرباح الاتحاد الصيدلي تتراجع 81% في 9 أشهر

أرباح الدولية للأسمدة ترتفع 57.5% خلال 9 أشهر