تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يناقش مشروع مكافحة الاحتيال والانضباط الوظيفي وتصنيف المقاولين

الشورى السعودي يناقش مشروع مكافحة الاحتيال والانضباط الوظيفي وتصنيف المقاولين
رئيس مجلس الشورى السعودي، عبدالله آل الشيخ، في افتتاح الدورة الثامنة

الرياض – مباشر: يستأنف مجلس الشورى السعودي، الأسبوع القادم، جلساته العادية من السنة الأولى للدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، ويناقش خلاله عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله؛ أبرزها مشروع نظام الانضباط الوظيفي، ومناقشة تعديل نظام تصنيف المقاولين، ومشروع مكافحة الاحتيال المالي.

وأدرج المجلس، وفقا لبيان له اليوم الخميس، ضمن جدول أعمال جلسته للمناقشة تقريرين وفقاً للمادة (17) من نظام مجلس الشورى، وهما تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة.

وأشار المجلس، إلى أن جدول أعمال جلسة الاثنين يتضمن تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي للمركز السعودي لكفاءة الطاقة للعام المالي 1440/1441هـ، وتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لمجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية للعام المالي 1440/1441هـ.

وأضاف الشورى، إلى جانب مناقشة تقرير تقدمت به لجنة المياه والزراعة في المجلس بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه في المملكة العربية السعودية ومعهد أبحاث تحلية مياه البحر والاستخدامات المتعددة بوزارة الموارد الطبيعية في جمهورية الصين الشعبية في مجال تحلية مياه البحر.

وخلال جلسة الثلاثاء، يناقش المجلس تقرير من لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن تعديل نظام تصنيف المقاولين، حيث أتمت اللجنة دراسة التقرير وقدمت عليه توصياتها اللازمة قبل طرحه على المجلس للنقاش.

وفي ذات الجلسة، يناقش المجلس تقريرين آخرين من لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن التقرير السنوي لبنك التنمية الاجتماعية للعام المالي 1440/1441هـ، والتقرير السنوي للصندوق الخيري الاجتماعي للعام المالي 1440/1441هـ.

وأوضح المجلس، أن ذلك يأتي بعد أن أتمت اللجنة دراسة التقريرين السنويين لبنك التنمية الاجتماعية والصندوق الخيري الاجتماعي وقدمت عليهما توصياتها اللازمة تمهيداً لطرحهما على المجلس لمناقشتها.

وأدرج المجلس ضمن جدول أعماله للمناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة للعام المالي 1440/1441هـ، وتقريرين من لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة للعام المالي 1440/1441هـ، والتقرير السنوي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية للعام المالي 1440/1441هـ .

وفي جلسة الأربعاء، يصوت المجلس على عدد من التوصيات التي تقدمت بها اللجنة المالية التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1440/1441هـ، بعد عرضها لوجهة نظرها بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء بشأن ما تضمنه التقرير السنوي.

ويناقش المجلس تقرير تقدمت به إلى المجلس لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مشروع نظام الانضباط الوظيفي وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة مشروع النظام، وقدمت عليه توصياتها اللازمة

وفي الجلسة ذاتها، يناقش المجلس تقرير تقدمت به إلى المجلس لجنة الاقتصاد والطاقة، بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للاستثمار (وزارة الاستثمار حالياً) للعام المالي 1440/1441هـ، بعد أن أتمت اللجنة دراسته وقدمت عليه عدد من التوصيات

ويناقش المجلس، تقريرين من لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لهيئة تطوير منطقة عسير للعام المالي 1440/1441هـ، والتقرير السنوي لهيئة تطوير منطقة حائل للعام المالي 1440/1441هـ، وكذلك تقرير من لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن طلب المركز الوطني لإدارة النفايات صلاحية الاستثناء من حكم المادة (14/1) من النظام العام للبيئة.

ترشيحات:

السعودية تحقق 118.1 مليار ريال فائضاً بالميزان التجاري بأول 9 أشهر من 2020

التقاعد السعودية تعلن أعداد المتقاعدين مبكراً ومتوسط عمر الرجال