TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشركات العاملة في المناطق الحرة والاستثمارية بالإمارات تتجاوز 58 ألفاً

الشركات العاملة في المناطق الحرة والاستثمارية بالإمارات تتجاوز 58 ألفاً
أحد معالم دولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: بلغ عدد الشركات العاملة في المناطق الحرة والاستثمارية في دولة الإمارات، نحو 58.6 ألف شركة مع نهاية النصف الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بنمو نسبته 9 بالمائة تقريبا، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقاً للأرقام التي يوثقها السجل الاقتصادي الوطني الذي تديره وزارة الاقتصاد، تشكل الرخص الصادرة لهذا النوع من الشركات 8.4 بالمائة من إجمالي عدد الشركات المرخصة في دولة الإمارات والتي وصل عددها 693.3 ألف رخصة خلال شهر نوفمبر من العام الجاري.

ويتجاوز عدد المناطق الحرة في الإمارات 44 منطقة موزعة على جميع إمارات الدولة، لكن الجزء الأكبر منها يقع في إمارتي دبي وأبوظبي.

وتتنوع الأنشطة التي يمكن ممارستها من خلال هذه المناطق حيث تشمل التجارة والصناعة وخدمات النقل واللوجستيك بالإضافة إلى الخدمات المالية والطبية والتعليمية والإعلام وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من الأنشطة الأخرى.

يشار إلى أن النشاط الكبير الذي تشهده المناطق الحرة في الإمارات يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وذلك بالإضافة إلى كون هذه المناطق تشكل عنصراً داعماً لسياسة التنويع الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات الأجنبية التي تعمل الدولة على تعزيزها منذ عدة سنوات.

ترشيحات:

مجلس إدارة "أرابتك" يناقش جدول العمومية القادمة لوضع توصيات خطة التصفية