TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صفقات العقار في عجمان تتجاوز 6.5 مليار درهم خلال أكتوبر

صفقات العقار في عجمان تتجاوز 6.5 مليار درهم خلال أكتوبر
أحد معالم إمارة عجمان

أبوظبي – مباشر: بلغ حجم التصرفات العقارية في إمارة عجمان خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي 6.53 مليارات درهم.

ووفقاً لأحدث الإحصائيات والأرقام الصادرة عن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، فقد إستأثر شراء شقق التملك الحر بنصيب الأسد من المعاملات التجارية.

وقال ناصر المرزوقي، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بالندب أن قيمة المبيعات العقارية وصلت إلى 550 مليون درهم عبر 448 معاملة.

 وبلغت قيمة الرهونات العقارية 187 مليون درهم عبر 113 رهناً عقارياً، كما وصل إجمالي عدد المعاملات العقارية إلى 1059 معاملة بقيمة 7.27 مليارات درهم.

وذكر المرزوقي أن حجم الاستثمارات العقارية خلال أكتوبر بلغ 676 مليوناً، منها 331 مليون درهم استثمارات للمواطنين و17 مليوناً استثمارات خليجية و328 مليون درهم استثمارات من دول الأخرى.

وكشف المرزوقي عن بدء العمل بالنسخة الجديدة من النظام العقاري الذكي خلال ديسمبر/كانون الأول المُقبل، حيث يأتي ذلك في إطار التحول الرقمي الشامل.

وأفاد أن النظام الجديد يتوفر له العديد من المميزات الرقمية التي تساهم بشكل فعال في اختصار رحلة المتعامل وتقديم قيمة مضافة من خلال الربط الإلكتروني مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأكد أنه سيتم تقديم حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة واعتماد نظام جديد في إدخال المعاملات الخاصة بعمليتي البيع والشراء وسرعة إنجاز المعاملات وتوفير الوقت والجهد للمتعاملين.

ترشيحات:

عمومية "طاقة" تناقش مقترح سياسة توزيع أرباح جديدة