تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أغذية" الإماراتية تستحوذ على شركة كويتية متخصصة بمجال المخابز والحلويات

"أغذية" الإماراتية تستحوذ على شركة كويتية متخصصة بمجال المخابز والحلويات
أحد المقار التابعة لمجموعة أغذية
أغذية
AGTHIA
2.97% 6.58 0.19

أبوظبي – مباشر: وقعت مجموعة أغذية، المُدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الخميس اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على شركة مخبز وحلويات الفيصل والتي تتخذ من دولة الكويت مقراً لها.

ووفقاً لبيان صحفي من المجموعة، فإنه لم يتم الكشف عن القيمة المالية للصفقة.

وقال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: "إن هذا الاستحواذ سوف يدعم النمو الاستراتيجي للمجموعة نظراً لما تتمتع به هذه الشركة من مكانة متقدمة وقدرات عالية من حيث التصنيع والتوزيع والحصة السوقية".

ومن جهته، أكد ألان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية": "إن هذا الاستحواذ سوف يعزز التواجد الحالي للمجموعة، في حين نتوقع تحقيق إيرادات كبيرة وتضافراً في التكلفة".

وأعلنت مجموعة أغذية أن مجلس إدارتها وافق مؤخراً على المضي قدماً في تنفيذ صفقة استراتيجية لتوحيد الأعمال مع شركة الفوعة.

وكشفت مجموعة أغذية في مطلع الشهر الجاري أن صافي إيراداتها قد بلغ 492.1 مليون درهم في الربع الثالث من العام الجاري، وبنسبة نمو 1.2 في المئة على أساس سنوي.

ووصلت صافي إيرادات المجموعة إلى 1.58 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2020، وهو ما يعادل نمواً نسبته 2.2 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الذي سبقه.

ووصل صافي الربح إلى ما قيمته 10 ملايين درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام، وباستبعاد أثر التعديلات والمخصصات الاستثنائية فإن صافي الربح يكون 92 مليون درهم حتى تاريخه.

ترشيحات:

أبرز 10 معلومات عن صفقة الاندماج الكبرى المرتقبة بقطاع الأغذية في أبوظبي