تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "طاقة" تناقش مقترح سياسة جديدة لتوزيع الأرباح

عمومية "طاقة" تناقش مقترح سياسة جديدة لتوزيع الأرباح
شعار شركة طاقة
طاقة
TAQA
0.73% 1.38 0.01

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، أن جمعيتها العمومية سوف تناقش مقترح سياسة توزيع أرباح جديدة يوم الأحد الموافق 13 ديسمبر/كانون الأول 2020.

ووفقاً لبيان من الشركة لبورصة أبوظبي المالية، فإن الجمعية العمومية ستناقش خلال اجتماعها تعديل المادة (48) من النظام الأساسي للشركة، وذلك بإضافة فقرة جديدة برقم (5تقرأ على النحو الآتي:

1-تدفع حصص الأرباح إلى المساهمين طبقا للنظام الخاص بالتداول والمقاصة والتسويات في نقل ملكية وحفظ الأوراق المالية والقواعد المعنية في السوق المالي المدرج فيه أسهم الشركة.

2-توزع الأرباح السنوية وفقا لما تقرره الجمعية العمومية السنوية بناء على اقتراح مجلس الإدارة، ومع ذلك يجوز للشركة بقرار من مجلس إدارتها توزيع أرباح ربع سنوية و/أو نصف سنوية على المساهمين من الأرباح التشغيلية و/أو الأرباح المتراكمة للشركة.

3-يكون مجلس الإدارة مفوضًا باعتماد واتخاذ وتنفيذ القرارات المتعلقة بتوزيع الأرباح وفقا لسياسة توزيع الأرباح المعتمدة من الجمعية العمومية.

وسوف تناقش الجمعية العمومية خلال اجتماعها تفويض مجلس الإدارة لاتخاذ أي قرار باسم الشركة والقيام بأي إجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرار الخاص السالف الذكر.

واقترح مجلس إدارة  شركة طاقة في وقت سابق خلال الشهر الجاري سياسة توزيع أرباح جديدة تستهدف توزيعات أرباح إجمالية عن العام 2020.

وبحسب القوائم المالية للشركة، فقد بلغت الأرباح العائدة على مساهميها 2.21 مليار درهم بالفترة المذكورة، مقابل نحو 2.67 مليار درهم بالتسعة أشهر من عام 2019.

ترشيحات:

تقرير: أبوظبي تحتل المركز التاسع عالمياً والثاني إقليمياً بمحور الأداء الاقتصادي