تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول الكويتية" توقع اتفاقية مع "العامة للصناعة"

"البترول الكويتية" توقع اتفاقية مع "العامة للصناعة"
توقيع اتفاقية

الكويت – مباشر: أعلنت مؤسسة البترول الكويتية توقيع اتفاقية تنسيق وتعاون مع الهيئة العامة للصناعة؛ لتعزيز العمل المؤسسي بين الطرفين، وتوفير بيئة أعمال مشجعة لروح المنافسة وترفع كفاءة الإنتاج في ظل جهاز دولة مؤسسي داعم.

ويأتي توقيع الاتفاقية انطلاقاً من تحقيق رؤية الكويت بأن تكون مركزاً مالياً وتجارياً إقليمياً وعالمياً يستقطب العديد من الأعمال التجارية والصناعية التي تؤدي إلى زيادة الإنتاج ونمو الاقتصاد المحلي، وقيام القطاع الصناعي المحلي بدور أكبر في تنمية الصناعات المتعلقة بالقطاع النفطي.

يشار إلى أنه تم وضع رؤية مؤسسة البترول الكويتية بأن تكون نموذجاً يحتذى في خلق قيمة محلية تنافسية ومستدامة في القطاع النفطي، وتعزيز دور القطاع الخاص في خطة التنمية من خلال التعاون مع المعنيين في الجهات الحكومية والصناعية، حسب الأنباء.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المؤسسي بين الطرفين من خلال وضع نظام عمل ذي كفاءة عالية يضمن سرعة الإنجاز وجودة الأعمال.

كما تهدف الاتفاقية إلى توطين الصناعات النفطية في القطاع الخاص من خلال ترويج الفرص الاستثمارية لخلق صناعات مغذية ومكملة لأنشطة وعمليات القطاع النفطي من جهة، وتسهيل توفير الأراضي الصناعية للفرص الاستثمارية النفطية.

ترشيحات..

25.1 مليار دولار صافي أرباح الشركات الخليجية المدرجة في الربع الثالث

13.7 مليار دولار مخصصات البنوك الخليجية المدرجة في 9 أشهر

تعافي إيرادات البنوك الخليجية من تداعيات "كورونا"..والكويت بالمقدمة

7.5 مليار دولار صافي أرباح البنوك الخليجية بالربع الثالث