TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول تونسي: عملية التلقيح ضد فيروس كورونا ستشمل 20% من المواطنين

مسؤول تونسي: عملية التلقيح ضد فيروس كورونا ستشمل 20% من المواطنين
صورة أرشيفية

 

مباشر: قال الهاشمي الوزير، مدير معهد باستور تونس، إن وزارة الصحة تهدف إلى أن تشمل عملية التلقيح ضد فيروس كورونا 20 بالمائة من المواطنين في تونس من أجل التوصل إلى تقليص عدد الاصابات والوفيات بهذا المرض.

وأكد الهاشمي - خلال الندوة الصحفية الدورية للجنة العلمية لمجابهة كوفيد 19 بمقر رئاسة الحكومة- أن الأولوية ستكون لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ممن يتجاوز سنهم 65 سنة والعاملين في القطاع الصحي والقطاعات الحيوية على غرار الديوانة والجيش، بحسب وكالة تونس أفريقيا للأنباء، اليوم الأربعاء.

وقال الهاشمي إن الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الصحة تسعى إلى بلوغ نسبة التلقيح 50 بالمائة من التونسيين إذا ما توفرت الإمكانية في مرحلة لاحقة، بما سيمكن من السيطرة على انتشار الفيروس، متوقعا توفر التلقيح في تونس خلال الثلاثي الثاني من سنة 2021 مع وصول الدفعات الأولى من هذا التلقيح.

وذكر الهاشمي الوزير أن 13 تلقيح في العالم بلغت المراحل السريرية المتقدمة مشيرا في هذا السياق الى اعلان مجموعة من المخابر للنتائج الاولوية للتلاقيح، وهي نتائج هامة وفق تقديره باعتبارها توفر حماية لمستخدميها بنسبة تتجاوز 90 بالمائة.

ترشيحات

25.1 مليار دولار صافي أرباح الشركات الخليجية المدرجة في الربع الثالث

"الوزراء القطري"يوافق على مشروع الموازنة العامة لـ2021