TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعة" تناقش معوقات رجال الأعمال في المدينة المنورة

"الصناعة" تناقش معوقات رجال الأعمال في المدينة المنورة
السعودية - أرشيفية

 

الرياض – مباشر: ناقش نائب وزير ‫الصناعة والثروة المعدنية في السعودية، أسامة بن عبدالعزيز الزامل، مع رجال الأعمال الصناعيين بمنطقة المدينة المنورة، المعوقات والمشاكل التي تعترض الصناعيين في مصانعهم وبحث الحلول لها، والمبادرات المستقبلية والخدمات التي ستقدمها الوزارة الفترة المقبلة للمدن الصناعية.

جاء ذلك خلال لقائه برجال الأعمال الصناعيين بمنطقة المدينة المنورة، بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة منير محمد بن سعد، وأعضاء مجلس الإدارة، وعدد من رجال الأعمال الصناعيين ومسؤولي المصانع، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمدينة المنورة، أن هذا اللقاء يكتسب أهمية خاصة للصناعة والصناعيين بطيبة الطيبة، لمساهمته الفعالة في التعرف على استراتيجية الوزارة الداعمة للتنمية الصناعية، بالإضافة إلى أهمية القطاع الصناعي في المنطقة.

وتسهم الصناعة بنسبة مقدرة من مساهمة القطاع الاقتصادي في الناتج المحلي للمدينة المنورة، تبلغ (32.7) بالمائة ، مما يدفع إلى الاستفادة القصوى من الميزات النسبية والتنافسية لمنطقة المدينة، لزيادة المحتوى المحلي وتنويع مصادر الدخل، من خلال برنامج (تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية ).

وأشار عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الصناعية بغرفة المدينة صالح صديق فارسي ، إلى أن هذا اللقاء يأتي امتداداً طبيعياً للعديد من اللقاءات المثمرة في سبيل تطوير القطاع الصناعي بالمدينة المنورة.

وبيّن أن اللجنة الصناعية بغرفة المدينة أعدت ضمن استراتيجيته في إطار الرؤية المستقبلية 2030 ثلاثة محاور تعمل على تنفيذها في القطاع الصناعي، تتمثل في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وإنشاء مصانع جاهزة للشباب، وتعزيز الصناعات المرتبطة بالحج والعمرة.

وتستهدف الرؤية، زيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن والمعتمرين من 8 ملايين إلى 30 مليون معتمر سنويا بحلول عام 2030، وما يترتب على ذلك من رفع معدلات الاستهلاك على جميع المنتجات اللازمة للحاج أو المعتمر، مع الأخذ في الاعتبار الميزة النسبية والتنافسية وما تزخر به المنطقة من صناعات وأثرها في تعزيز المحتوي المحلي، وإمكانية الاستفادة من المشاريع العملاقة التي سيتم إنشاؤها في محيط منطقة المدينة المنورة، وإعداد قراءات مبكرة لسلاسل الإمداد والدعم اللوجستي لاحتياجات المشاريع تعزيزا للمنتج المحلي وخدمة أهداف التنمية الصناعية.

ترشيحات

سوق الأسهم السعودية بأعلى مستوياته في 15 شهراً.. بعد ارتفاعه الرابع على التوالي

الصحة السعودية: ارتفاع إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية