TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القابضة للنفط" البحرينية توقع مع "شيفرون" اتفاقية لتطوير قطاع الغاز

"القابضة للنفط" البحرينية توقع مع "شيفرون" اتفاقية لتطوير قطاع الغاز
جانب من التوقيع

 

مباشر: وقعت الشركة القابضة للنفط والغاز التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين، اتفاقية دراسة مشتركة مع شركة "شيفرون" الشرق الأوسط لتطوير الأعمال بتقنية الاتصال المرئي عن بعد

وتستهدف الاتفاقية تقييم الطلب المستقبلي على الغاز في المملكة، وتحديد مصادر الإمداد المحتملة لتلبية هذه المتطلبات ودعم سلسلة التوريد المستقبلية لمرفأ الغاز الطبيعي المسال (LNG)، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الأربعاء.

 وقد قام بتوقيع الاتفاقية من جانب الشركة القابضة للنفط والغاز مازن مطر رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للغاز المسال، فيما وقعها عن شركة شيفرون الشرق الأوسط لتطوير الأعمال السيد باسم بتيشة رئيس مجلس إدارة الشركة، وبمشاركة وحضور عدد من المسئولين من الجانبين، بالإضافة إلى ممثلين من السفارة الامريكية وغرفة التجارة الأمريكية.

وأعرب وزير النفط عن ترحيبه بتوقيع هذه الاتفاقية الهامة التي من شأنها أن تدعم جهود مملكة البحرين في تطوير قطاع الغاز الطبيعي على مستوى الإنتاج والتوزيع، وهو ما يعزز من دوره في خدمة الاقتصاد الوطني من خلال الاستفادة من الخبرات الدولية وأحدث النظم التكنولوجية العالمية في هذا المجال.

وأشاد الوزير بالعلاقة الوثيقة مع شركة شيفرون باعتبارها إحدى الشركات الأمريكية الرائدة في المنطقة وإحدى كبرى شركات النفط والغاز العالمية في مجالات التنقيب وإنتاج وتوريد النفط والغاز، والتي تعكس عمق علاقات التعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الصديقة في مختلف المجالات، مثمنا الإنجازات العديدة التي حققتها العلاقات الوثيقة بين الطرفين في قطاعات النفط والغاز.

وأشار إلى أهمية هذه الاتفاقية في تقييم العرض والطلب على الغاز في السوق المحلية بما يتوافق مع أحدث الدراسات، ووضع نموذج للتخطيط الاستراتيجي المستقبلي واتخاذ القرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استمرار الإمداد بالغاز الطبيعي في المملكة، وذلك تماشياً مع الاحتياجات التنموية العديدة والزيادة السكانية، فضلاً عن الجهود المبذولة لإنشاء شبكة أنابيب الغاز لربط البحرين بباقي دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد وزير النفط أن ما يمر به العالم من تداعيات جراء انتشار جائحة كوفيد -19 كان له تأثير واضح على قطاع النفط والغاز، وبالتالي أصبحت هناك حاجة ملحة للتوسع في الدراسات والمسوحات التي ترصد التحديات وتقدم الحلول لمواجهة هذه التحديات.

ترشيحات

25.1 مليار دولار صافي أرباح الشركات الخليجية المدرجة في الربع الثالث

"الوزراء القطري"يوافق على مشروع الموازنة العامة لـ2021