TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي كابيتال وبنك مصر يستحوذان على 40% من أسهم "إنترناشيونال بيزنس"

الأهلي كابيتال وبنك مصر يستحوذان على 40% من أسهم "إنترناشيونال بيزنس"
بنك مصر

القاهرة - مباشر: أبرم كل من بنك مصر وشركة الأهلي كابيتال القابضة (ACH) - الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري صفقة استحواذ بالمناصفة بينهما على حصة ٤٠ بالمائة من أسهم شركة إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب لخدمات تحويل الأموال، وكيل شركة ويسترن يونيون العالمية في مصر.

وقال هشام عكاشه، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الصفقة تأتي سعيا من البنك الأهلي وذراعه الاستثماري إلي دمج شريحة من العملاء المستهدفين للقطاع المصرفي وإجراء التحويلات المالية بالوسائل الرسمية.

وأفاد محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن هذه الشراكة تعد بمثابة خطوة نحو دمج قطاع التحويلات غير الرسمي بالقطاع المصرفي وتعزيز الشمول المالي وتأكيدا على توجيهات البنك المركزي المصري وإيمانا بدور بنك مصر القومي في دعم الاقتصاد المصري.

وذكر كريم سعادة العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال، أن الخطوة ستسهم في تعزيز تواجد الأهلي كابيتال في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، لافتا إلى انه سبق للأهلي كابيتال الاستثمار في هذا المجال من خلال شركة الأهلي للتمويل والخدمات والمدفوعات الإلكترونية القابضة والتي تعد منصة البنك الأهلي المصري لوسائل الدفع الإلكتروني.

وألمح، إلى استحواذ الأهلي كابيتال أواخر العام الماضي على شركتي فاروس لتداول الأوراق المالية و فاروس لترويج و تغطية الاكتتابات في الأوراق المالية.

والجدير بالذكر، أن مكتب الدكتور زكي هاشم وشركاه قام بدور المستشار القانوني لكل من شركة الأهلي كابيتال وبنك مصر، بينما قامت شركة  Ernstشركة Ernst & Young بإعداد دراسات الفحص النافي للجهالة المالي والضريبي.

وقامت شركة مصر كابيتال بدور المستشار المالي لبنك مصر ومكتبي المستشار يحيي قدري وBahaa-Eldin Law Office in cooperation with BonelliErede بدور المستشار القانوني لمساهمي شركة إنترناشيونال بيزنس أسوسيتس جروب لخدمات تحويل الأموال (IBAG)، خلال مراحل الصفقة.

ترشيحات:

رئيس الوزراء المصري يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة التعليم العالي الرقمية

التموين المصرية توجّه بشراء مليون كمامة إضافية من الإنتاج الحربي