TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 5500 شركة في دبي تستفيد من مبادرة تخفيض غرامات القضايا الجمركية

مسؤول: 5500 شركة في دبي تستفيد من مبادرة تخفيض غرامات القضايا الجمركية
جمارك دبي

دبي - مباشر: قال منصور المالك، المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات في جمارك، إن عدد الشركات التي تنطبق عليها شروط مبادرة تخفيض غرامات القضايا الجمركية يزيد عن 5500 شركة.

وأوضح منصور المالك، في بيان صادر، اليوم الأربعاءن أن على الشركات التي ترغب الاستفادة من هذا القرار تقديم طلب يحتوي على كافة المعلومات والبيانات المطلوبة و الموضحة في الإعلان الجمركي رقم (07/2020)، مؤكداً أن هذه التسهيلات ستساهم في دعم الشركات خلال تحديات المرحلة الراهنة.

ومن ضمن الحوافز الاقتصادية التي وقد أطلقت جمارك دبي من ضمن حزمة الحوافر الاقتصادية التي أقرتها حكومة دبي ، مبادرة تخفيض الغرامات المالية المتحققة  على القضايا الجمركية المكتشفة أو المرتكبة قبل تاريخ 31 مارس الماضي بنسبة80 بالمائة من الغرامات المفروضة.

ويشمل القرار الغرامات الجمركية المتحققة بموجب قرار قضائي والغرامات الجمركية التي تم تقسيطها لدى جمارك دبي حيث يتم تخفيض الغرامات الجمركية عن الأقساط المتبقية وإعادة جدولة الأقساط، والقضايا الجمركية قيد التنفيذ لدى محاكم دبي عبر تخفيض الغرامات المقررة بها على المبالغ المتبقية.

وعلى الراغبين بالاستفادة من هذا القرار تسوية القضية الجمركية ودفع المبالغ المستحقة بما في ذلك الرسوم الجمركية الناتجة عن القضية الجمركية في حال استحقاقها قبل تاريخ 31-12-2021 .

ترشيحات 

"أدنوك" الإماراتية تستكشف الفرص الاستثمارية المحتملة بمجال وقود الهيدروجين