TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصاد الولايات المتحدة ينمو بوتيرة تاريخية 33.1% في الربع الثالث

اقتصاد الولايات المتحدة ينمو بوتيرة تاريخية 33.1% في الربع الثالث

مباشر: شهد اقتصاد الولايات المتحدة نمواً قياسياً تجاوز 33 بالمائة في القراءة الثانية للربع الثالث من العام الجاري، مع تخفيف إجراءات قيود الإغلاق المرتبطة بكورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن الناتج المحلي الإجمالي نما بوتيرة سنوية 33.1 بالمائة خلال الربع المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي، وهى نفس التقديرات الأولية، مقابل انكماش بلغت نسبته 31.4 بالمائة في الربع السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أكبر اقتصاد في العالم سوف ينمو بنحو 33.1 بالمائة خلال نفس الفترة.

وأوضحت البيانات أن الزيادة القياسية في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث تعكس الجهود المستمرة لإعادة فتح الأعمال واستئناف الأنشطة التي تم تأجيلها أو تقييدها بسبب وباء كورونا.

وارتفعت نفقات الاستهلاك الشخصي بنحو 40.6 بالمائة بوتيرة قياسية خلال الربع الثالث من العام الجاري، بعد تعديل طفيف بالخفض، مقارنة مع تراجع قدره 33.2 بالمائة في الربع الثاني.

فيما تراجع الإنفاق الحكومي وإجمالي الاستثمارات بنحو 4.9 بالمائة خلال الربع الثالث من 2020، مقارنة مع زيادة قدرها 2.5 بالمائة في الربع الثاني.

بينما ارتفعت الصادرات الأمريكية بنحو 60.5 المائة في الربع الماضي، وصعدت الواردات بنسبة 93.1 بالمائة.

كما صعد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنحو 3.7 بالمائة خلال الربع الثالث، مقارنة مع هبوط قدره 1.6 بالمائة في الربع السابق له.

أما مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، فقد ارتفع بنحو 3.5 بالمائة خلال الربع المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي، مقارنة مع هبوط 0.8 بالمائة في الربع السابق له.

وبحلول الساعة 1:40 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 92.14