تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة توافق على قيد حق الاكتتاب للبدر للبلاستيك

البورصة توافق على قيد حق الاكتتاب للبدر للبلاستيك
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على قيد حق الاكتتاب لشركة البدر للبلاستيك لعدد 15,3 مليون حق منفصلاً عن السهم الأصلي بمناسبة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة راس المال المصدر من 3,82 مليون جنيه إلى 11,47 مليون جنيه، بزيادة قدرها 7,65 مليون جنيه.

وقالت البورصة في بيان اليوم، إن الزيادة موزعة على عدد 15,3 مليون سهم، يكتتب فيها بالقيمة الاسمية بواقع 50 قرشاً للسهم الواحد، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 1 قرش.

وتابعت: "مع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي، ويقيد بجدول قيد الأوراق المالية المصرية، حقوق اكتتاب منفصلة (سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة)، وذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الأخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية الصادرة بتاريخ 9 نوفمبر 2020، وكذا صدور موافقة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي على قيد حقوق الاكتتاب بنظام الإيداع المركزي بتاريخ 24 نوفمبر 2020.

وأوضحت البورصة، أن الحق في الاكتتاب في حدود نسبة 200 بالمائة من عدد الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأس مال الشركة قبل الزيادة، يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 29 نوفمبر 2020، وأنه سيتم تداوله خلال الفترة من الأربعاء 2 ديسمبر 2020 (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهى في الاثنين 28 ديسمبر 2020 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاث ايام).

وأشارت، إلى أنه سيتم إدراج الحق في الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة الزيادة النقدية لعدد 15,3 مليون حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يـوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب.

وأكدت البورصة، أنه سيتم حذف بيانات قيد الحق من قاعدة بيانات التداول اعتباراً من نهاية جلسة تداول الاثنين 28 ديسمبر 2020.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، خسائر بلغت 1.35 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل خسائر بلغت 2.07 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.23 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.03 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

خسائر البدر للبلاستيك تتراجع 35% خلال 9 أشهر