TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جائزة التميز العربية تختار "بنبان" للطاقة الشمسية كأفضل مشروع تطوير بنية تحتية

جائزة التميز العربية تختار "بنبان" للطاقة الشمسية كأفضل مشروع تطوير بنية تحتية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه تم اختيار مشروع بنبان للطاقة الشمسية كأفضل مشروع تطوير بنية تحتية ضمن جائزة التميز الحكومي العربية في دورتها الأولى.

ويعتبر مشروع بنبان أضخم مشروع لإنتاج الطاقة الشمسية على مستوى العالم، ويولد طاقة كلية تصل إلى 1600 ميجاوات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

يشار إلى أنه تم تنفيذ المشروع بالتعاون مع 32 مستثمراً، باستثمارات تبلغ نحو 2.2 مليار دولار، وتم تشغيله بكامل طاقته خلال العام الماضي.

ويجمع مشروع "بنبان"، عدداً من محطات الطاقة الشمسية في مكان واحد بطاقة إجمالية قدرها 1465 ميجاوات، بما يعادل 90 في المئة من الطاقة المنتجة ‏من السد العالي.

وكان البنك الدولي منح المشروع لقب "أفضل مشروع" لعام 2019، لما له من إسهامات كبيرة في توفير 700 ألف طن وفراً سنوياً للوقود، ومنع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. 

وتم ربط وتوصيل محطات الطاقة الشمسية من المشروع بإجمالي قدرات 1465 ميجاوات بمحطات المحولات بنبان 1-2-3-4 جهد 220/22 ك.ف، كما نجحت الشركة المصرية لنقل الكهرباء في الانتهاء من إنشاء وتشغيل 4 محطات محولات سعة 3×175 م. ف. أ للمحطة الواحدة جهد 22/22/220 ك.ف.

كما تم الانتهاء من جميع الخطوط جهد 220 لربط محطات المحولات الأربع بعضها البعض وكذلك ربطها بالشبكة الموحدة جهد 220 ك.ف"، وتبلغ أطوال الخطوط والكابلات الهوائية التي تم إنشاؤها لربط محطات التوليد بالشبكة القومية للكهرباء تصل إلى نحو 1000 كم.

ترشيحات:

الإسكان المصرية تستعرض ضوابط واشتراطات البناء المزمع تطبيقها

قادة مجموعة العشرين يتعهدون بوصول لقاحات كورونا بشكل عادل للجميع وبتكلفة ميسورة

الوزراء المصري ينفي تعليق جميع الفعاليات والدراسة بالمدارس والجامعات

الوزراء المصري ينفي إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمعاهد