TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات الإسلامي: المنتجات المصرفية تأثرت سلباً جراء "كورونا"

الإمارات الإسلامي: المنتجات المصرفية تأثرت سلباً جراء "كورونا"
مقر مصرف الإمارات الإسلامي

دبي - مباشر: أعلن الإمارات الإسلامي، أحد المؤسسات المالية الإسلامية في دولة الإمارات اليوم عن نتائج النسخة الأحدث من مؤشر الصيرفة الإسلامية من "الإمارات الإسلامي".

وبعد هو الاستطلاع المعياري الذي يكشف مدى تقدم وانتشار قطاع الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات، إضافة إلى النوايا المستقبلية لعملاء الخدمات المصرفية في الدولة، وفقا لبيان صحفي.

وفي أعقاب التباطؤ الاقتصادي العالمي الذي شهده العام 2020 بعد جائحة كوفيد-19، تأتي نتائج "مؤشر الصيرفة الإسلامية من الإمارات الإسلامي" لهذا العام لتعكس انخفاضاً طفيفاً في انتشار المنتجات المصرفية الإسلامية والتقليدية ونية الشراء مقارنة مع عام 2019.

وتراجع انتشار المنتجات المصرفية الإسلامية والتقليدية تراجعاً طفيفاً خلال عام 2020، حيث انخفض استخدام المنتجات المصرفية الإسلامية من 60 بالمائة إلى 58 بالمائة، والمنتجات المصرفية التقليدية من 65 بالمائة إلى 64 بالمائة بالمقارنة مع عام 2019.

وعلى المدى الطويل، ارتفع معدّل انتشار المنتجات المصرفية الإسلامية تدريجياً من 47 بالمائة إلى 58 بالمائة منذ عام 2015، بينما شهدت المنتجات المصرفية التقليدية على مرّ السنوات تراجعاً من 70 بالمائة إلى 64 بالمائة.

وبقي المعدّل العام لانتشار منتجات الصيرفة الإسلامية بين المسلمين المشاركين في الاستطلاع على حاله ، حيث بلغ 70 بالمائة في عام 2019 وأصبح 69 بالمائة في عام 2020.

كما ازداد الإقبال على البطاقات الائتمانية الإسلامية بين العملاء غير المسلمين من 24 بالمائة إلى 28 بالمائة، وعلى حسابات الادخار الإسلامية من 28 بالمائة إلى 32 بالمائة.

ترشيحات:

وكالة: الإمارات توقف منح تأشيرات لمواطني 13 دولة

"إياتا": دبي نموذج للتعافي التدريجي للنقل الجوي

إطلاق مشروع السجل الزراعي للمرة الأولى في أبوظبي