TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل السعودي: إقرار تعديل نظام النقل بالخطوط الحديدية يعزز حوكمة المشاريع

وزير النقل السعودي: إقرار تعديل نظام النقل بالخطوط الحديدية يعزز حوكمة المشاريع
وزير النقل السعودي صالح بن ناصر الجاسر - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال وزير النقل السعودي، صالح بن ناصر الجاسر، إن موافقة مجلس الوزراء على تحديث نظام النقل بالخطوط الحديدية، تدشن مرحلة جديدة من تمكين قطاع الخطوط الحديدية في المملكة.

وأضاف الجاسر، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأربعاء، أن النظام المحدث يتواكب مع الهيكلة الجديدة ويدفع نحو حوكمة مشاريع الخطوط الحديدية في المملكة.

وأشار الوزير إلى هذا التحديث سيعزز من قدرة القطاع الخاص وتحفيزه للدخول في استثمارات الخطوط الحديدية، بما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد الوطني ويعزز من فرص التوطين.

وأوضح وزير النقل السعودي أن أبرز سمات التعديلات منع التعديات على الخطوط الحديدية بكافة أشكالها وحماية بنيتها التحتية.

وتابع: "نظام النقل بالخطوط الحديدية المحدث يأتي متكاملاً بما يكفل تحقيق معدلات أعلى في ضبط التعديات على حرم الخطوط الحديدية والمرافق المتصلة بها بشكل عام وحماية المرخصين".

وقال إن النظام المحدث يعزز من مشاركة القطاع الخاص بتوفير البيئة الملائمة للاستثمار في القطاع ويمكن الهيئة العامة للنقل من قيامها بأدوارها الرقابية والإشرافية في قطاع الخطوط الحديدية.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، بجلسته الأسبوعية أمس الثلاثاء، على تعديل نظام النقل بالخطوط الحديدية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 33) وتاريخ 24 / 5 / 1433هـ.

ترشيحات:

السعودية تسجل 12.77 مليار ريال فائضا تجاريا خلال سبتمبر

مجلس الوزراء السعودي يوافق على نظام البنك المركزي