تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دانة غاز تسجّل معدل قياسي لإنتاج الغاز من حقل خور مور بالعراق

دانة غاز تسجّل معدل قياسي لإنتاج الغاز من حقل خور مور بالعراق
أحد مواقع الأعمال التابعة لشركة دانة غاز
دانة غاز
DANA
0.14% 0.71 0.00

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة دانة غاز، المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأربعاء تسجيل معدل قياسي لإنتاج الغاز من محطة خورمور لمعالجة الغاز في إقليم كردستان العراق التابعة لائتلاف شركات بيرل بتروليوم.

ووفقاً لبيان من الشركة للبورصة، فإن الإنتاج وصل لبمعدل 418 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً في تاريخ يوم الأربعاء الماضي الذي وافق 18 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري.

وسجلت شركة دانة غاز ارتفاعاً على أساس سنوي في معدل إنتاجها في إقليم كردستان العراق خلال الربع الثالث 2020 بنسبة 6 بالمائة ليصل إلى 32400 برميل نفط مكافئ يومياً.

وأشار بتريك ألمان وارد الرئيس التنفيذي للشركة إلى أنه على الرغم من تأجيل مشروع إنشاء أول خطوط معالجة الغاز الجديدة والذي تبلغ طاقته الإنتاجية 250 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز يومياً، على أثر إغلاق الحدود وفرض قيود على التنقل والسفر عقب تفشي فيروس كورونا، إلا أن الشركة تتوقع استئناف أعمال الإنشاء الميدانية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يبدأ إنتاج الغاز من أول خطوط معالجة الغاز في الربع الأول من عام 2030، مبيناً أن الشركة تعمل جاهدة لإيجاد البدائل التي تمكنها من بدء الإنتاج قبل هذا الموعد.

ومن المتوقع أن يضيف هذا المشروع بين 175 – 200 مليون دولار سنوياً إلى إيرادات دانة غاز عند إتمامه وبدء إنتاج الغاز.

وأبرمت شركة دانة غاز في الشهر الماضي اتفاقية ملزمة مع شركة "آي بي آر الوسطاني للبترول المحدودة"، التابعة لمجموعة "آي بي آر للطاقة". .

واستناداً لتلك الاتفاقية، سيتم بيع أصولها البرية المنتجة للنفط والغاز في جمهورية مصر العربية مقابل 236 مليون دولار (ما يعادل 866 مليون درهم)، شاملاً لدفعات مستقبلية مشروطة.

وتكبدت الشركة خسائر قدرها 1.39 مليار درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى 2020، مقارنة بتحقيق أرباح قدرها 521 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2019.

ترشيحات:

"طوارئ وأزمات أبوظبي" توضح الإجراءات الخاصة بالمشاركين في تجارب لقاح كورونا