تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر النفط الكويتي يرتفع إلى 45.45 دولار للبرميل

سعر النفط الكويتي يرتفع إلى 45.45 دولار للبرميل
عاملان في أحد المواقع النفطية

الكويت - مباشر: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي أمس الثلاثاء، بواقع 31 سنتاً ليصل إلى 45.45 دولار، مقابل 45.14 دولار للبرميل يوم الاثنين الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، عززت أسعار النفط مكاسبها لأكثر من 4% عند تسوية تعاملات أمس، لتسجل أعلى مستوى منذ مارس/آذار الماضي، بفضل آمال لقاح فيروس كورونا.

وارتفعت أسعار الخام مع توالي الأنباء الإيجابية بشأن اللقاح؛ مما يُعزز الآمال بتعافي أسرع في الطلب على النفط،

كما تلقى الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، الضوء الأخضر لبدء انتقاله للسلطة من قبل إدارة الخدمات العامة.

وأعلن معهد البترول الأمريكي أمس، إن مخزونات النفط الخام ارتفعت 3.8 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 20 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري.

وذكر المعهد الأمريكي أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت 1.3 مليون برميل، في حين انخفضت مخزونات المقطرات 1.8 مليون برميل.

من ناحية أخرى، يأمل المستثمرون بأن تقوم "أوبك+" بتمديد قيود إنتاج النفط إلى العام المقبل حينما تجتمع الأسبوع المُقبل، بسبب ضعف الطلب وسط موجة ثانية من وباء كورونا.

وعند التسوية، صعد سعر العقود المستقبلية للخام الأمريكي "نايمكس" تسليم يناير/كانون ثاني بنسبة 4.3% إلى 44.91 دولار للبرميل، فيما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يناير بنحو 3.7% إلى 47.78 دولار للبرميل.

ومع انطلاق تعاملات اليوم الأربعاء، صعدت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم يناير/كانون ثاني بنسبة 0.7% إلى 45.20 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يناير بنحو 0.8% إلى 48.24 دولار للبرميل.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر في نهاية الساعة الأولى من التعاملات

"الخليجي" يتخارج من استثمار في الولايات المتحدة بمبلغ 4 ملايين دولار

بنك برقان يطلب موافقة "المركزي الكويتي" على إصدار أوراقاً مالية رأسمالية

"أسيكو" تبيع أراضي "الفرجان" بقيمة 3.9 مليون دينار

"الكويت الوطني" يصدر بنجاح أوراقاً مالية مُساندة بقيمة 300 مليون دولار