TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة للصندوق السيادي السعودي ترسي عقودا بـ1.6 مليار ريال لبناء حي سكني بالرياض

تابعة للصندوق السيادي السعودي ترسي عقودا بـ1.6 مليار ريال لبناء حي سكني بالرياض
جانب من مراسم التوقيع

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة روشن، المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية وإحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع عقود بقيمة 1.6 مليار ريال لبدء أعمال المقاولات للمرحلة الأولى من مشروعها الأول بمدينة الرياض.

وأوضحت الشركة، في بيان أنه في إطار هذه العقود، تم تعيين شركة رزيق عبدالله الجدراوي وشركاؤه مقاولاً رئيسياً لتطوير جزء من الوحدات السكنية من المرحلة الأولى لحي روشن الرياض التي تتكون من أكثر من 4 آلاف وحدة، والتي سيتم تطويرها من قبل روشن ومطورين آخرين. 

وأشارت إلى أن العقود التي منحتها روشن، تشمل شراكات استراتيجية هامة مع كل من شركة زهير أحمد زهران ومشاركوه، والشركة العقارية هانمي السعودية، وشركة بوسكو للهندسة والإنشاءات، وشركة أوج الدولية، وشركة (C1).

كما لفتت الشركة إلى أن هذا الحي، يُعدّ المشروع الأول للشركة، الذي سيتم تنفيذه ضمن خطة لتطوير أحياء سكنية في مختلف مناطق المملكة على مدى 10 سنوات، والتي تهدف الشركة من خلالها إلى تطوير أحياء متكاملة.

وبينت الشركة أن الوحدات السكنية ستكون متاحة للبيع على الخارطة خلال النصف الأول من عام 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، ديفيد جروفر: "تُعدّ هذه الشراكات الاستراتيجية ركيزة محورية لعقد مزيد من الشراكات المستقبلية التي من شأنها أن تمكننا من المساهمة في دعم الخطط الحكومية لزيادة نسبة معدلات تملك الوحدات السكنية إلى 70% بحلول عام 2030".

وتبلغ مساحة الحيّ نحو 20 مليون متر مربع، ويقع جنوب مطار الملك خالد الدولي، والذي سيشمل حوالي 30 ألف وحدة سكنية سيتم تطويرها ضمن مواصفات ومعايير البناء العالمية.

ترشيحات:

أرامكو السعودية تنتهي من إصدار سندات دولية بـ8 مليارات دولار

8 قرارات للوزراء السعودي.. أبرزها تعديل نظام النقل بالخطوط الحديدية