TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيف تستعد دبي للاستغناء عن العملات النقدية في عمليات الدفع؟

كيف تستعد دبي للاستغناء عن العملات النقدية في عمليات الدفع؟
أحد معالم دبي

دبي – مباشر: أعلنت حكومة دبي أمس الثلاثاء عن تشكيل فريق عمل دبي اللانقدية لوضع خطة عمل هدفها تحويل عمليات الدفع في دبي إلى طرق دفع غير نقدية بشكل آمن وسهل في الفترة المُقبلة.

ووفقاً لرصد أعده (مباشر) استنادا لبيان حكومي، فمن أبرز الاجراءات التي ستطبقها حكومة دبي لتنفيذ هذه الخطة فهي كالآتي:

1- تم تكليف الفريق الذي يضم كل من دائرة المالية، ودائرة دبي الذكية، واللجنة العليا للتشريعات، واقتصادية دبي، وشرطة دبي، وغرفة دبي، ومركز دبي للأمن الاقتصادي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي بوضع خارطة طريق دقيقة لهذا الانتقال نحو مجتمع غير نقدي.

2-سيتم إطلاق فريق العمل بشكل تدريجي سلسلة من المبادرات الشاملة والطموحة التي تستهدف جميع شرائح المجتمع.

3- تم وضع البنية التحتية اللازمة وتهيئة الظروف المناسبة لوقف استخدام العملة النقدية.

4- تستهدف الخطة استخدام طرق الدفع الذكية في جميع التعاملات والاستغناء عن العملات النقدية.

وتأتي هذه الخطوة لتُواكب توجيهات القيادة وتطلعات مئوية الإمارات2071، وتستهدف أن تكون دولة الإمارات أفضل دولة في العالم، كما تستند إلى 4 محاور واضحة تتمثل في الوصول إلى أفضل تعليم وأفضل اقتصاد وأفضل حكومة في العالم، إضافة إلى أسعد مجتمع في العالم، وستتم مراجعتها وتحديثها بشكل دوري حسب متغيّرات المستقبل ونتائج الإنجاز.

وتستكشف دبي في الفترة المُقبلة الأدوات الضرورية واللازمة لضمان سلاسة انتقال المستهلكين والشركات للدفع غير النقدي، وكذلك المزايا الاقتصادية الناتجة عن هذه العملية، إلى جانب توافقه مع معايير الصحة والسلامة للمواطنين والمقيمين، وبما يلائم متطلبات مدن المستقبل.

ترشيحات:

"دبي للسلع المتعددة" يستقبل أكثر من 1.7 ألف شركة جديدة منذ بداية العام