TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المراكز العربية تعدل عقد استئجار أرض مركز يو ووك جدة

المراكز العربية تعدل عقد استئجار أرض مركز يو ووك جدة
مقر تابع لشركة المراكز العربية
سينومي سنترز
4321
24.63% 25.10 4.96

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المراكز العربية، اليوم الأربعاء عن توقيع ملحق عقد مع ورثة الأميرة منيرة بنت عبدالعزيز آل جلوي آل سعود، لتعديل بعض بنود عقد الإيجار الخاص بأرض مركز يو ووك جدة (الزهراء مول - سابقاً).

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"،أن التعديلات تتضمنت تخفيض كامل قيمة أجرة الأرض على إجمالي فترة العقد من 1.785 مليار ريال إلى 1.075 مليار ريال، (بتخفيض 620 مليون ريال).

كما تتضمنت التعديلات تعديل تاريخ بدء الفترة الإيجارية، والممتدة إلى 30 سنة ميلادية، لتبدأ اعتباراً من بداية أغسطس / آب 2022م وتنتهي في 31 يوليو / تموز 2052م.

وشملت التعديلات كذلك أن تنقسم المدة الإيجارية لفترتين، الأولى ملزمة للطرفين والثانية اختيارية لشركة المراكز العربية وذلك حسب ما هو موضح أدناه (في السابق كانت إجمالي المدة ملزمة للطرفين).

كما شملت أن تكون الأجرة السنوية للسنوات العشر الأولى مبلغ 30 مليون ريال، ثم 35 مليون ريال للسنوات العشر التي تليها، ثم 42.5 مليون ريال للسنوات العشر الأخيرة (في السابق كانت الأجرة السنوية مبلغ 47 مليون ريال للخمس سنوات الأولى ثم تزيد بمقدار 5 ملايين ريال كل 5 سنوات إلى أن تصل 72 مليون ريال سنوياً خلال السنوات الخمس الأخيرة).

ولفتت الشركة إلى أن كافة بنود العقد السابق ستظل ملزمة إلا ما جرى تعديله أو إضافته في هذا الملحق.

وبينت أن هذا التعديل سيؤثر على قوائم الشركة المالية وذلك بخفض كل من بندي موجودات حق الاستخدام والتزامات عقود الإيجار ضمن المركز المالي، وكذلك خفض كل من بندي استهلاك موجودات حق الاستخدام ومصروف الفائدة على التزامات عقود الإيجار ضمن قائمة الدخل.

ويبدأ ظهور هذا الأثر المالي على قوائم الشركة المالية خلال الربع الثالث من العام المالي 2021م والمنتهي بتاريخ 31 ديسمبر / كانون الأول 2020م.

وأوضحت "المراكز" أنها تعتزم تنفيذ المشروع بنموذج مركز تسوق مفتوح وتحت اسم "يو ووك جدة"، وذلك على غرار مركز اليو ووك بمدينة الرياض.

وأكدت أن هذا المشروع يأتي متوافقاً مع خطة الشركة العامة والهادفة إلى التوسع في تطوير مراكز التسوق.

وقالت إن هذا المشروع يُعد سادس إضافة لمحفظة مراكز الشركة التجارية بمدينة جدة، ومن المخطط تنفيذ هذا المشروع على الأرض المستأجرة بمساحة 148 ألف متر مربع.

ومن المقرر البدء ببناء المشروع خلال الربع الأول من عام 2021م ويتوقع افتتاحه خلال عام 2023م.

ترشيحات:

المراكز العربية توقع عقداً مع أمانة المدينة لاستئجار أرض لمدة 25 عاماً

المراكز العربية توقع عقداً مع أمانة المدينة لاستئجار أرض لمدة 25 عاماً