TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تنتهي من إصدار سندات دولية بـ8 مليارات دولار

أرامكو السعودية تنتهي من إصدار سندات دولية بـ8 مليارات دولار
مقر تابع لشركة أرامكو السعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت أرامكو السعودية، اليوم الأربعاء عن الانتهاء من إصدار سندات دولية بموجب برنامجها للسندات الدولية متوسطة الأجل (Global Medium Term Note Programme).

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أنه تم طرح 40 ألف سند بقيمة اسمية 200 ألف دولار أمريكي، لتصل قيمة الطرح إلى 8 مليارات دولار، بمدة استحقاق 3 و5 و10 و30 و50 سنة.

وأشارت إلى أن عائد السندات 1.25% للسندات المستحقة خلال 3 سنوات و1.625% للسندات المستحقة خلال 5 سنوات و2.25% للسندات المستحقة خلال 10 سنوات و3.25% للسندات المستحقة خلال 30 سنة و3.5% للسندات المستحقة خلال 50 سنة.

كما لفتت "أرامكو" إلى أن شروط أحقية الاسترداد تتضمن الاسترداد عند الاستحقاق و الاسترداد المبكر وتغيير السيطرة وخيار شراء المصدر.

وبينت أنه تم طرح السندات بموجب أحكام القاعدة 144-أ و(اللائحة إس) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933م حسب تعديلاته. 

وستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح.

وسيتم تقديم طلب لقبول السندات في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية وسوق الأوراق المالية بلندن، ولقبول هذه السندات للتداول في السوق المالية المنتظمة في لندن (London Stock Exchange’s Regulated Market).

وأعلنت "أرامكو السعودية"، في وقت سابق عن بدء تسويق بيع سندات مقومة بالدولار على خمس شرائح بقيمة 8 مليارات دولار أمريكي.

ترشيحات:

مسؤول بأرامكو يؤكد: العملاء لم يتأثروا بالهجوم الإرهابي على محطة توزيع جدة

أرامكو السعودية تحصل على حكم لصالحها برفض دعوى للمطالبة بـ18 مليار دولار