TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميناء جبل علي الإماراتي يستقبل أول حاوية بضائع من إسرائيل

ميناء جبل علي الإماراتي يستقبل أول حاوية بضائع من إسرائيل
أول حاوية بضائع من إسرائيل

دبي - مباشر: استقبل ميناء جبل علي، المُنشأة الرائدة في محفظة موانئ دبي العالمية وأكبر ميناء في منطقة الشرق الأوسط، حاوية استوردتها شركة "كيموها إنتربرونورز"، التي تتخذ من المنطقة الحرة لجبل علي جافزا مقراً لها، من شركة "دافيك" الإسرائيلية.

وأوضح ميناء جبل علي، اليوم الثلاثاء، أن الحاوية كانت قادمة عبر ميناء أشدود، أحد موانئ الشحن الرئيسة في إسرائيل، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، نحن على ثقة من أن هذه الخطوة ستكون نقطة انطلاق لمزيد من الأنشطة التجارية التي ستدعم اقتصاد البلدين وقطاع الأعمال في المنطقة، ونؤكد في هذه المناسبة التزامنا ودعمنا الكامل لتلك الروابط التي سنبذل جهدنا لتعزيزها من أجل تسريع عجلة التنمية الاقتصادية المشتركة.

وتمثل القدرات والإمكانات المشتركة لكل من ميناء جبل علي وجافزا قاعدةً لمركز تجاري لوجستي متعدد النطاقات لموانئ دبي العالمية، برًّا وبحرًا وجوًّا، يربط التُجّار ومالكي البضائع بأكثر من 3.5 مليار مستهلك.

ويلعب ميناء جبل علي دورًا حيويًا في تعزيز اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة بقدراته المتكاملة ومرافقه اللوجستية واسعة النطاق، فهو ميناء رئيس وبوابة لأكثر من 80 رحلة شحن أسبوعية، ويرتبط بأكثر من 150 منفذ شحن تجاري ولوجستي حول العالم.

ترشيحات 

الإمارات تفتح المساجد لأداء صلاة الجمعة بداية من 4 ديسمبر.. بضوابط

الإمارات تسجل أدنى معدل وفيات بفيروس كورونا بأسبوع