TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تحتل المرتبة السادسة عالمياً في مؤشر السياحة العلاجية

دبي تحتل المرتبة السادسة عالمياً في مؤشر السياحة العلاجية
دبي

دبي - مباشر: احتلت دبي المرتبة السادسة من بين 46 وجهة في مؤشر السياحة العلاجية العالمي 2020 - 2021 والمرتبة الخامسة في جودة مرافق وخدمات الرعاية الصحية والسابعة في بيئة الوجهة و الـ 13 في صناعة السياحة العلاجية.

وأوضح المركز الدولي لأبحاث الرعاية الصحية، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يرجع إلى جاذبية دبي كمركز للسياحة العلاجية بشكل أساسي إلى الرعاية المتقدمة للمرضى وتوفير أحدث العلاجات وتشخيصات وتقنيات الرعاية الصحيةن وفقاً لإنفوجرافيك لغرفة تجارة وصناعة دبي.

وتوقع تحليل حديث لغرفة تجارة وصناعة دبي نمو مبيعات خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات بمعدل سنوي مركب يبلغ حوالي 7.5 بالمائة خلال الفترة 2020 - 2025، لتبلغ قيمة مبيعاتها في العام 2025 حوالي 39.4 مليار درهم.

وقدر التحليل المبني على بيانات "يورومونيتر" أن يكون معدل نمو الإنفاق الخاص على قطاع الرعاية الصحية أعلى بكثير من القطاع العام خلال السنوات الخمس المقبلة بسبب زيادة انتشار التأمين الصحي الإلزامي وخصخصة المستشفيات وتزايد أمراض نمط الحياة مثل مرض السكري أو السمنة وزيادة الوعي بالرعاية الوقائية الفحوصات الصحية والتحاليل الوقائية بين سكان الدولة.

ومن المرجح أن يشهد الإنفاق على الرعاية الصحية في عام 2021 نموا مقدرا في العالم والإمارات حيث أن الموارد مطلوبة لإعادة تشغيل البنية التحتية من أجل عودة الإجراءات الصحية الاختيارية التي توقفت بسبب جائحة كورونا.

ولفت التحليل، إلى أن تطبيق دولة الإمارات للإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية واعتماد التكنولوجيا الذكية لخفض تأثير انتشار فيروس كوفيد-19 وإعادة فتح الاقتصاد شكلت جميعها العوامل الرئيسية لتطوير ودعم السياحة العلاجية وجذب المزيد من السياح الراغبين بالعلاج في الإمارات التي تعتبر واحدة من الوجهات الرائدة للسياحة العلاجية في العالم.

ويتوقع أن تساهم هذه الجهود في بلوغ مبيعات السياحة العلاجية 8.4 مليار درهم في العام 2021 والتي ستنمو خلال الفترة 2021-2025 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 17.1 بالمائة.