TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ أسوان: تنفيذ 47% من مشروع الطريق الإقليمي الدائري الشرقي

محافظ أسوان: تنفيذ 47% من مشروع الطريق الإقليمي الدائري الشرقي
أشرف عطية محافظ أسوان

القاهرة- مباشر: قال أشرف عطية، محافظ أسوان، إنه تم تنفيذ 47 بالمائة من مشروع الطريق الإقليمي الدائري الشرقي العلاقي/كوبري أسوان الملجم، الذي من المخطط إنهاؤه في سبتمبر 2021 بتكلفة 472.8 مليون جنيه.

وأضاف عطية اليوم الثلاثاء، أن ذلك بالإضافة إلى إنشاء كوبري علوي للسيارات أعلى خطوط السكك الحديدية والطريق الزراعي الشرقي لربط الطريق بكوبري أسوان الملجم مباشرة بطول 375 مترا، وبتكلفة تقديرية 120 مليون جنيه، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد عطية - خلال لقائه مع محمد مصطفى رئيس جهاز التعمير لقطاع جنوب الصعيد - أنه يتم فتح محاور جديدة؛ بهدف تحقيق السيولة المرورية بالطرق الرئيسية داخل مدينة أسوان، إلى جانب تحويل حركة النقل الثقيل المحمل بالخامات المحجرية إلى خارج المدينة مما يخفف الضغط على الطرق الداخلية ويحد من تهالكها مع شبكات البنية الأساسية بها.

وأوضح، أن جهاز التعمير يعمل على تنفيذ 20 مشروعا بمختلف القطاعات داخل المحافظة بتكلفة إجمالية تصل لأكثر من مليار جنيه، بجانب 5 مشروعات تضم 4 قرى للظهير الصحراوي ومزرعة نموذجية بكركر بتكلفة 182 مليون جنيه، بالإضافة إلى 13 مشروعا تضم تطوير 5 قرى و3 مجازر وطرقين ومشروعات أخرى لتطوير العشوائيات ووحدات سكنية بتكلفة 310 ملايين جنيه.

وأشار، إلى أنه تم بالتوازي تنفيذ نسبة 75 بالمائة من المرحلة الأولى لبديل طريق السادات بمدينة أسوان والممتد من فيلة/ الشلال/ المحمودية بواسطة جهاز التعمير التابع لوزارة الإسكان بطول 2 كم وبتكلفة 3,1 مليون جنيه.

 كما تم البدء في المرحلة الثانية الممتدة من فيلة/ الشلال /الإسكان المتميز/ امتداد العقاد بطول 2.5 كم وبتكلفة 12 مليون جنيه، وهو الذي يتواكب مع رصف 7 كيلومترات أمام المنطقة الصناعية بالعلاقي.

ووجه محافظ أسوان بالمتابعة الدورية لهذه المشروعات للوقوف على معدلات التنفيذ والتحديات والمعوقات لتلافيها وتجاوزها أولاً بأول لتحقيق المستهدف منها ولتصبح عوائدها ملموسة لدى المواطن، وخاصة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع الطريق الإقليمي الشرقي والذي سيقضي على حركة دخول النقل الثقيل إلى داخل المدينة.

ترشيحات ..

توقيع اتفاقية شراكة بين "هواوي" و "ترانس آي تي" التابعة للنقل المصرية

النقل: توقيع مذكرة تفاهم مع تحالف لدراسة جدوى مبدئية لميناء سوهاج الجاف

سكك حديد مصر توقع اتفاقية مع "الستوم للتدريب" لتأسيس معمل محاكٍ لأنظمة الإشارات