TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وبريطانيا تعززان العلاقات التجارية وفرص ائتمان الصادرات المشتركة

الإمارات وبريطانيا تعززان العلاقات التجارية وفرص ائتمان الصادرات المشتركة
علم الإمارات

أبوظبي – مباشر: وقعت شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات وهي شركة الاتحاد لائتمان الصادرات اليوم الثلاثاء اتفاقية إعادة تأمين مع وكالة تمويل الصادرات البريطانية.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام)، تهدف الاتفاقية لتعزيز تنافسية صادرات البلدين وتوسيع نطاقها من خلال هذا التعاون والشراكة الاستراتيجية.

وتهدف هذه الشراكة إلى استمرار التعاون الاستراتيجي في مجالات تشمل استكشاف الفرص المشتركة للتأمين وإعادة التأمين وخدمات التأمين المشترك لتصدير السلع إلى بلد ثالث والاستثمارات والخدمات لمساعدة ودعم المصدرين المؤمن عليهم.

ويهدف التعاون بين الطرفين لتسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل، وتبادل أفضل الممارسات، وتنظيم فعاليات مشتركة، وتخصيص حلول مبتكرة في مجال حماية الصادرات، بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى.

ومن شأن هذا التعاون أن يفيد الشركات العاملة في مجال التصدير في كلا البلدين ذلك أنها ستتمكن من الوصول إلى مجموعة واسعة من حلول ائتمان الصادرات والتمويل وتأمين الاستثمارات.

يُشار إلى أن الإمارات تُعد أكبر سوق للصادرات البريطانية في المنطقة والرابع عالمياً خارج الاتحاد الأوروبي كما أنها تستحوذ على 40 بالمائة من إجمالي حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا.

وتشير بيانات صادرة عن وزارة الاقتصاد الإماراتية إلى أن التجارة غير النفطية بين الإمارات وبريطانيا في عام 2019 بلغت 36.6 مليار درهم 27 في المائة صادرات ومنتجات معاد تصديرها حيث بلغ حجم التصدير 2.1 مليار درهم بينما بلغ حجم إعادة التصدير 7.7 مليار درهم.

ترشيحات:

"إلينغتون"و"كيلر ويليامز" يتعاونان لترويج عقارات دبي بين المستثمرين الإسرائيليين